• ×

08:17 صباحًا , الخميس 14 ذو القعدة 1442 / 24 يونيو 2021

طلاب انتساب يناشدون افتتاح مركز لاختبارات جامعة فيصل بـ"بقعاء"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - منصور الشلاقي . 


ناشَدَ المئات من طلاب الانتساب في جامعة الملك فيصل من أبناء منطقة حائل المسؤولين في الجامعة، افتتاح مركز ثانٍ للاختبارات في أحد محافظات منطقة حائل، واقترحوا أن يكون في محافظة بقعاء؛ باعتبار أنها أكبر وأقدم محافظات المنطقة.

وأشار الطلاب إلى أن وجود مركز واحد للاختبارات في حائل لم يعد كافياً لاستقبال الأعداد الكبيرة من طلاب الانتساب في كل التخصصات المتوافرة.

وأبدى عدد كبير من المنتسبين استغرابهم من تأخر جامعة الملك فيصل بافتتاح مركز آخر للاختبارات في منطقة حائل التي يتجاوز عدد مراكزها وقراها وهجرها الـ(400)؛ مؤكدين أن المركز الوحيد في مدينة حائل يشهد حالياً ازدحاماً شديدًا؛ نظراً لكثرة الأعداد وعدم استيعاب المركز لهم.

وقال الطالب "متعب محمد الشمري": "سَبَقَ أن تقدّمنا بطلب افتتاح مركز لاختبارات الجامعة في محافظة بقعاء؛ كونها أكبر محافظات المنطقة، وأفادنا مسؤولو الجامعة بضرورة رفع خطاب لإدارة الجامعة عن طريق إمارة حائل، وبالفعل قُمنا نحن (50) طالباً منتسباً برفع خطاب إلى محافظ محافظة بقعاء، الذي بدوره رَفَعَه إلى أمير المنطقة؛ حيث شَرَحَ عليه سموّه، ورفعه إلى مدير جامعة الملك فيصل، وبمتابعة الطلب تم الرد بعد شهر بعدم إمكانية افتتاح مركز آخر؛ مُعَلّلين ذلك بوجود مركز في مدينة حائل".

وأضاف الطالب "سمير منور الغيثي" بقوله: "نطالب ونناشد المسؤولين في جامعة الملك فيصل بافتتاح مركز لاختبارات الجامعة في محافظة بقعاء؛ وذلك للتخفيف على المركز الموجود في حائل، والذي يشهد ازدحاماً شديداً، وتوفير الوقت والجهد على الطلاب في المحافظة والمراكز التابعة لها، والبالغ عددهم أكثر من (50) طالباً منتسباً".

واستكمل "الغيثي": "أستغرب عدم افتتاح مركز ثانٍ للاختبارات؛ فهناك مناطق يوجد فيها أكثر من مركز؛ إلا حائل لا يوجد فيها سوى مركز وحيد، ومحافظة بقعاء أكبر محافظات المنطقة يُفترض وجود مركز منذ زمن، أسوة بمحافظة حفر الباطن، ومحافظة رفحاء، ومحافظات أخرى".

بواسطة : admin
 0  0  989
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

حقق فضيلة رئيس كتابة عدل محافظة بقعاء الشيخ عمر بن يوسف المطوع المركز الثامن على..

Rss قاريء