• ×

05:51 صباحًا , الأربعاء 15 صفر 1443 / 22 سبتمبر 2021

الملك يوجِّه بسرعة إفراغ أرض وزارة الدفاع بحائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - غانم العنزي  

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وجِّه بالإسراع في إنهاء إجراءات إفراغ الأرض التي تنازلت عنها وزارة الدفاع في منطقة حائل قبل سنوات عدة، وتبلغ مساحة الأرض أكثر من 83 مليون متر مربع، توفر - وفقاً للتقديرات الهندسية - أكثر من 120 ألف قطعة سكنية.

وكشفت المصادر أن التوجيه الكريم قد جاء على النحو التالي:

أولاً: "إفراغ المحور المحصور بين طريق "حائل ـ الجوف" وسكة القطار باسم أملاك الدولة لمصلحة وزارة الشؤون البلدية، وإفراغ المساحة المتبقية باسم أملاك الدولة لمصلحة وزارة الإسكان".

ثانياً: "تسلم لوزارة الإسكان الدراسات التخطيطية والمخططات الخاصّة بالأراضي التي ستخصّص لمصلحتها، وتقوم وزارة الإسكان بتصميم أعمال البنية التحتية وتنفيذها لكل مخطط، والتنسيق مع وزارة المياه والكهرباء أثناء تصميم خدمات المياه والصرف الصحي، كما تقوم الإسكان بتزويد الشركة السعودية للكهرباء بالمخططات قبل الاعتماد لوضع مواقع المحطات الفرعية والرئيسة، إضافة إلى توزيعها بعد تخطيطها على المواطنين وفق التنظيم المعتمد لديها".

يُذكر أن منحة ولي العهد الأمير سلطان - رحمه الله - المعروفة بأرض "وزارة الدفاع" تتبوأ مكاناً استراتيجياً شمال مدينة حائل بمسافة 17 كم من مركز المدينة ويحيط بها شمالاً النفود الكبير، وشرقاً المدينة الاقتصادية، وجامعة حائل، وغرباً جبال أجا، كما تقع على طريق حائل الخطة، وعلى خط السكة الحديد المقترح.. وتقدر مساحتها بـ 83 مليون متر مربع.

وكان وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية الدكتور عبد العزيز العمار، قد أوضح لـ "سبق"، أن أرض وزارة الدفاع كانت محل خلاف بين أمانة منطقة حائل، ووزارة الإسكان، تولتها جهات عليا لتسليمها لوزارة الإسكان للبدء بإنشاء البنية التحتية لها وتسليمها للمواطنين.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل محمد ابراهيم الشواشا بزواج ابنه "قاسم" مساء امس الخميس 25 محرم 1443هـ..

Rss قاريء