• ×

04:32 مساءً , الأحد 1 جمادي الأول 1443 / 5 ديسمبر 2021

الهلال والعين لنصف نهائي أسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 

زفت الجماهير الهلالية الكبيرة التي توافدت لملعب حمد بن جاسم في الدوحة فريقها للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد التعادل السلبي مع مضيفه السد القطري مستفيداً من الفوز ذهاباً بهدف.
وشهدت المباراة انضباطاً دفاعياً هلالياً مع غياب الضغط الهجومي المنتظر من السد القطري عدا في محاولات خجولة في بعض فترات المباراة وكرة بالقائم الأزرق، وفرص سهلة أمام االمرمى القطري.
وشهدت المباراة حضور جماهير هلالية كثيفة غطت المساحة المخصصة لها وزادت عن ذلك بأضعاف بعد أن فتحت لها الأبواب لفك الاحتناق فوق العدد المسموح به رسميا .
وينتظر الهلال المتأهل من العين الإماراتي والاتحاد السعودي، على أن يخوض مباراة الذهاب في ملعبه في الرياض بينما يخوض مباراة الإياب خارج الإراضي .
ويغيب عن الهلال في ذهاب نصف النهائي مهاجمه سالم الدوسري بعد نيله بطاقة صفراء ثانية.

الملعب : إستاد جاسم بن حمد بنادي السد .
المناسبة : إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2014
التوقيت : (7.00) مساءاً .
الحكام: كيم سانج من كوريا الجنوبية ويساعده مواطنيه لي جونغ مين ومين دون كوانجيول ، وهي جون حكم رابع.
التشكيلة :
السد القطري : سعد الشيب ، محمد كسولا ، الكوري لي يونغ ، إبراهيم ماجد ، عبدالكريم حسن ، طلال البلوشي نذير بلحاج ، البرازيلي تاباتا ، خلفان إبراهيم ، حسن الهيدوس ، البرازيلي موريكي(70)"صالح اليزيدي" ، والمدرب المغربي حسين عموته .
الهلال السعودي : عبدالله السديري ، ياسر الشهراني ، الكوري كواك تاي ، البرازيلي ديقاو ، عبدالله الزوري ، الروماني بينتلي ، سعود كريري ، سلمان الفرج (90+2) " حمد الحمد " ، سالم الدوسري (78)"نواف العابد" ، البرازيلي تياغو نيفيز ، ناصر الشمراني(85) " ياسر القحطاني " ، والمدرب الروماني ريجيكامف .
البطاقات :
السد القطري : محمد كسولا (45) ، نذير بلحاج (70) .
الهلال السعودي : سالم الدوسري (69) ، البرازيلي ديقاو (90+2) .
الشوط الأول :
حاول الهلال تسجيل هدف مبكر في بداية المباراة والضغط على مرمى السد وسدد بينتلي كرتين الأولى تصدى لها سعد الشيب والثانية اصطدمت بالدفاع وهي في طريقها نحو المرمى بينما لم يشكل السد أي خطورة على مرمى الهلال في أول (10) دقائق .
وانقذ ياسر الشهراني تسديدة عبدالكريم حسن وهي في إتجاهها للمرمى لتخرج لرمية تماس للسد في أول خطورة للفريق القطري على مرمى الهلال (30) ، ورد الهلال بتسديدة من تياغو نيفيز أمسك بها سعد الشيب (31) ، وخطف بينتلي الكرة من دفاع السد ووأطلق قذيفة ثالثة في هذا الشوط تصدى لها سعد الشيب بصعوبة وأبعدها لضربة زاوية للهلال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني :
لم يجري مدربا الفريقين أي تبديلات بين شوطي المباراة ، وبدأ الشوط الثاني بنفس الوتيره التي كانت عليها بداية المباراة ، ومضت أول (20) دقيقة من الشوط الثاني دون خطورة من الفريقين مع أنحصار اللعب في وسط الملعب .
وشارك صالح اليزيدي عوضاً عن موريكي وبالتالي الإيعاز لخلفان بالتقدم للإمام مقابل تواجد اليزيدي خارج منطقة الجزاء في أول تبديلات المباراة (70) ، ورد المدرب الهلالي بالتبديل الأول بدخول نواف العابد عوضاً عن سالم الدوسري (78) ، وأهذر عبدالله الزوري فرصه محققه بعد ان تجاوز أكثر من لاعبأبعدها الكوري لي يونغ عادت لتياغز نيفيز سددها بيسراه اصطدمت بالدفع وذهبت لضربة زاوية للهلال (81) ، ومن نفس ضربة الزاوية تجاوز نيفيز أكثر من لاعب سداوية وسدد تصدى لها سعد الشيب ببراعة عادت للمتابع سلمان الفرج سددها بيسراه عنيفه تصدى لها الشيب لتخرج لضربة زاوية (82) ، وأجرى مدرب الهلال تبديله الثاني بخروج ناصر الشمراني ودخول ياسر القحطاني في تبديل يهدف من خلاله ريجيكامف لتنشيط خط المقدمة (85) ، وتصدى القائم الهلالي لهدف سداوي محقق من صالح اليزيدي بعد خطأ دفاعي هلالي (86) ، واهدر إبراهيم ماجد هدف محقق بعد أن تطاول لكرة نذير بلحاج وحولها بعيداً عن المرمى (89) .
احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع شهدت التبديل الثالث في الهلال بخروج سلمان الفرج ودخول حمد الحمد (90+2) ، وتراجع الهلال كثيراً في الدقائق الخمس خشية من هدف سداوي يعادل به النتيجة ورغم التراجع الهلالي لم يشكل السد خطورة على مرمى الهلال أطلق بعدها حكم المباراة الكوري صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل السلبي وتأهل الزعيم الهلال إلى الدور نصف النهائي .

ومن جانب أخر


ودع فريق الاتحاد ممثل الكرة السعودية، منافسات دوري أبطال اسيا 2014، على يد العين الاماراتي، الذي انتصر عليه في مكة المكرمة 3/1، بعد التفوق أيضا في مباراة الذهاب على ملعب هزاع بن زايد في دبي بهدفين نظيفين.
وضرب العين موعدا ناريا و تحديا مع الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعدما أقصى الاتحاد من المسابقة بصورة محزنة في النزال الذي لم يشهد حضورا جماهيريا على ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع تنفيذا لعقوبة الاتحاد الآسيوي .

المباراة : الاتحاد السعودي و العين الإماراتي .
المناسبة : إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2014 .
الملعب : استاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة .
الحكام : بنجامين ويليامز من أستراليا ويساعده مواطنيه ماثيو كريم وهاكان انا .
الأهداف :
الاتحاد : إسماعيل أحمد في مرماه بالخطأ (35) .
العين : جيان في الدقيقة (40) ، عمر عبدالرحمن (66) ، إبراهيما دياكيه (83) .
التغيرات :
الاتحاد : عبدالرحمن الغامدي بدلا من مختار فلاته (48) .
العين : إبراهيما دياكيه بدلا من كيمبو (68) ، محمد عبدالرحمن بدلا من عمر عبدالرحمن (71) ، هلال سعيد بدلا من جيان (75)
البطاقات :
الاتحاد : صالح القميزي (6) ، عبدالرحمن الغامدي (50).
العين : محمد أحمد (56) .
تشكيلة الاتحاد :
دلف المدير الفني بنادي الاتحاد الوطني خالد القروني بتشكلية مكونة من كل من :فواز القرني حارسا ،محمد قاسم ، أحمد عسيري ، أسامة المولد ( قائدا ) ،صالح القميزي في الدفاع ، البرازيلي ماركينهو ، الفرنسي سامبا ديا كيتي ، محمد أبو سبعان في الوسط ، ياكونان ، مختار فلاته في الهجوم.
تشكيلة العين :
لعب المدير الفني بنادي العين الكرواتي زلاتكو بتشكيلة مكونة من كل من : خالد عيسى حارسا ، إسماعيل أحمد ، فارس جمعة ، محمد فايز ، أحمد برمان في الدفاع ،محمد أحمد ، الكوري لي ميونغ ، عمر عبدالرحمن ، ميرو سلاف في الوسط ، كيمبو ، الغاني أسامواه جيان في الهجوم .
الشوط الأول :
خالف العين التوقعات و دلف من أول هذا الشوط بنهج هجومي مستحوذا على وسط الميدان طيلة الثلث الساعة الأولى ،و ألغى الحكم هدفا عيناويا بداعي التسلل في مستهل الشوط ومن ثم هدد كميبو مرمى الاتحاد في الدقيقة (13) ، و تبعها بكرة كادت أن تصيب الاتحاد في مقتل عبر تصويبة ذكية لكن فدائية فواز القرني تنقذ الموقف ببسالة في الدقيقة (19) .
نشط الاتحاد ،و بدأ في اللعب عبر الأطراف و العمق لكن العين كان ندا ثقيلا مواصلا خطورته و تهديده لشباك الاتحاد مجددا ليظهر عمر عبدالرحمن بمهارة فردية منسلا بين دفاعات الاتحاد لكن كرته اعتلت العارضة في الدقيقة (33) .
أثمر الضغط الاتحاد عن ارتباك دفاعي عيناوي ليمرر نوركرة بذكاء للمتمركز ماركينهو الذي حول كرة عرضية وضعها إسماعيل أحمد في شباك فريقه بالخطأ هدف اتحاديا أولا بنيران صديقة في الدقيقة (35) .
لم تدم الأفراح الاتحادية طويلا حتى أحبط جيان لاعبو الاتحاد مستثمرا تمريرة ذهبية من زميله ميروسلاف روضها بأناقة ليودع الكرة في شباك القرني هدفا عيناويا بديعا مصعبا مهمة الاتحاد في العودة في الدقيقة (40) .
فتح الاتحاد ملعبه بحثا عن هدف وكاد جيان أن يؤزم الموقف لكن خروج القرني من مرماه في التوقيت المناسب جعله يتصدى لهدف محقق في الدقيقة (43) ، ومن ثم أعلن الحكم ويليامز نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله
الشوط الثاني :
مضت الربع الساعة الأولى دون فعالية على مرمى الفريقين مع أفضلية اتحادية دون خطورة و نجح العين في التوازن بين صفوفه و اللعب بواقعية معتمدا على المرتدات و متكتلا في منطقته .
هدد الاتحاد و ظهر عبر تسديدة ماركينهو لكن يقظة خالد عيسى بددت الموقف في الدقيقة (61) ، ومن ثم ارتقى الغامدي لكرة عرضية لعبها لكنها ظلت طريق الخشبات الثلاث في الدقيقة (62) ، ومن ثم صوب أبو سبعان كرة قوية مرت بجوار المرمى العيناوي في الدقيقة (64) .
كحلها العين بهدف ثان ليبدد آمال الاتحاد ويؤزم الموقف عبر كرة صنعها حارس المرمى خالد عيسى انفرد و توغل بها عمرعبدالرحمن الذي وضعها في الشباك وسط هفوة دفاعية في الدقيقة (66) .
انهار الاتحاد فاتحا ملعبه لتشكل مرتدات العين خطرا بالغا على شباك القرني ليمرر ميرسلاف كرة ذهبية لزميله البديل إبراهيما دياكيه الذي وضعها بكل هدوء وخبرة في الشباك هدفا ثالثا في الدقيقة (83) .
تشتت لاعبو الاتحاد و قل التركيز و كثرت أخطاء الدفاع ليصوب دياكيه كرة كان لها القرني بالمرصاد في الدقيقة (89) ،و من ثم صوب ياكونان كرة قوية تصدى لها خالد عيسى في الدقيقة (92) ،ومن ثم علن الحكم ويليامز نهاية المباراة بفوز العين بثلاثية مقابل هدف .


image

image

image

image

image

image

image





بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نفذت بلدية مدينة الاجفر صباح اليوم الاحد 01 جمادى الاولى 1443هـ مبادرة زراعة اكثر من..

Rss قاريء