• ×

01:23 صباحًا , الجمعة 2 شوال 1442 / 14 مايو 2021

طلوع سهيل اليوم الأحد ،، أوله حار جدا ومدته 53 يوما .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 

أوضح ‏ خبير الطقس، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة والأمطار، عبد العزيز الحصيني، أن نجم سهيل سيطل اليوم الأحد 1435/10/28 هـ ، ويستمر ثلاثة وخمسين يوما.

ويعد سهيل نجم أكبر من الشمس لكن بسبب بعده يبدو صغيرا ويمكن مشاهدته في الجهة الجنوبية من الجزيرة العربية، وكانت العرب تتغنى بنجم سهيل وتذكره في أشعارها.

وأضاف، إن العامة تقول، إن سهيل مكذب العدد كناية عن أن دخوله يتبين فيه دقة الحساب ومدته 53 يوما.

وأوضح الحصيني أنه يبدأ من 2014/ 8/ 24م، الذي يوافق الأحد، المقبل 1435/ 10/ 28هـ، وتظهر فيه النجوم التالية، الطرفة، والجبهة، والزبرة والصرفة، وأول طالع منه يعتبر آخر الصيف والطوالع الثلاثة الباقية من فصل الخريف.

وأشار إلى أنه يقال بخصوصه، إذا طلع سهيل طاب الليل، وامتنع القيل، ولام الفصيل الويل، ورفع الكيل، ويتلمس التمر في الليل ولا تأمن السيل، كناية عن أن فرصة الأمطار فيه تزداد إن شاء الله.

وأردف الحصيني، وبوجه العموم سهيل أوله حار جدا نهارا ويبدأ فيه الليل بالتلطف ومع مرور الأيام يعتدل الليل ثم في آخره يبرد الليل في حال تقدم كتلة هوائية باردة، وينصح فيه بعدم النوم تحت أديم السماء؛ يقصد بذلك النوم في العراء في خارج المدن.

وفيه تستمر زيادة الليل على حساب النهار ثم يتساوى فيه الليل والنهار، وفي آخره يخف الحر نهارا.

وقال الحصيني، عن نجم سهيل، تبدأ فيه هجرة طيور الماء، البط تسمى الغرانيق والقماري، ويستمر فيه غرس النخيل وفي آخره الأشجار.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء