• ×

08:26 مساءً , الثلاثاء 24 ذو الحجة 1442 / 3 أغسطس 2021

أخضر الاحتياجات الخاصة يتأهل ويقابل جنوب افريقيا على نهائي كأس العالم .. " غدا السبت " .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 

إبراهيم محمد من ساوباولو :

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى المباراة النهائية لكأس العالم للإعاقة الذهنية "إيناس" بعد فوزه المستحق على اليابان 3 / 1. وسجل أهداف المباراة ماجد الدوسري هدفين من "ضربتى جزاء" وعبدالله آدم. وقبل بداية المباراة تعرض اللاعب صالح محمد في عميلة الإحماء إلى الاختناق، حيث فاجأته نوبة ربو وتم إسعافه في العيادة الخاصة في الملعب، ما أجبر مدربه عبدالعزيز الخالد لاستبداله باللاعب بداح الدوسري.

ولعب الخالد بتشكيل مكون من: رشيد عبدالكريم وناصر حريصي وفهد الحشاش وسالم حريصي ومحمد صالح وعبدالله الدوسري وبداح الدوسري ويحيى غروي وفرج الجيزاني وماجد الدوسري وعبدالله آدم.

واستطاع الياباني مجاراة الأخضر لكن تمكن الأخير من فرض سيطرته الميدانية بفضل خبرة لاعبيه وتحركاته على الأطراف عن طريق غروي والجيزاني. ولم يستطع لاعبو المنتخب الياباني من إيقاف قوة الأخضر إلى عن طريق التدخلات القوية ونتج عنها ضربتا جزاء نفذهما ماجد الدوسري ليتصدر قائمة الهدافين بثمانية أهداف، فيما تمكن عبدالله آدم من إحراز هدف بتسديدة قوية لتستقر في حلق المرمى.

وسيقابل المنتخب السعودي السبت المقبل جنوب إفريقيا في المباراة النهائية بعد تغلبه على بولندا بركلات الترجيح 6/5.

وبعد نهاية المباراة توجه مدرب جنوب إفريقيا للخالد وبين له استحقاق منتخب جنوب إفريقيا للتأهل إلى المباراة النهائية وأنه قادر على رد الهزيمة وتحقيق اللقب العالمي.

يذكر أن الأخضر حقق كأس العالم مرتين متتاليتين عامي 2006 في ألمانيا 2010 في جنوب إفريقيا.

ومن جهته، أكد عبدالله آدم أن المنتخب السعودي استحق التأهل بكل جدارة للمباراة النهائية وقال: "حققنا فوزا مستحقا على منتخب اليابان رغم قوته وتقديمه مستوي فنيا جيدا"، مؤكدا أن اللاعبين كانوا في مستوى الحدث واستطاعوا تقديم مباراة مميزة واستثمروا الفرص التي سنحت لهم.

وزاد "سنبدأ الإعداد من الآن للمباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا الذي يريد رد الثأر لكن بإذن الله نحن قادرون على المحافظة على لقبنا العالمي كأبطال للعالم للمرة الثالثة على التوالي".

image

image

image

image

image





بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل عايد بن نومان الذرعي الشمري واخوانه بزواج اخيهم "عياد" مساء اليوم..

Rss قاريء