• ×

02:31 مساءً , الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1443 / 30 نوفمبر 2021

تعليم حائل يؤكد على الانتظام الدراسي من أول يوم دراسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ ابراهيم الجنيدي  





وافق فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حائل على طلب الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة بتخصيص خطبة الجمعة لحث الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على الانتظام والبداية الجادة للعام الدراسي الجديد.
وسيسهم مرور منطقة حائل بتهنئة الطلاب والطالبات خلال أول يوم دراسي من خلال التمركز في ميادين وشوارع حائل الرئيسية وحث الطلاب والطالبات على الاستفادة من جميع الأيام الدراسية والسماح لمشاركة طلاب الكشافة مع ادارة مرور حائل في توزيع النشرات التوعوية مع رجال المرور.
وقدم الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل شكره وتقديره لمدير فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المنطقة على تعاونه وتفاعله من خلال جعل منابر خطب صلاة الجمعة وسيلة من وسائل توعية المجتمع بضرورة غرس الجد والاجتهاد والانضباط في الدوام من أول أيام العام الدراسي وأضاف الدكتور الثويني"الشكر موصول لسعادة مدير مرور منطقة حائل على التكامل والتعاون والجهود التي يبذلها رجال المرور في خدمة المجتمع في المنطقة".
وأبان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل خلال ترؤسه لاجتماع لجنة الانتظام الدراسي بحضور الأستاذ سعود العبدة المساعد للشئون المدرسية والأستاذ سعود الصالح المساعد للخدمات المساندة والأستاذ يحي العماري المساعد للشئون التعليمية والأستاذة فوزية الجنيدي المساعدة التعليمية"بنات" ومديري ومديرات الإدارات بتعليم حائل في القاعة الرئيسية للاجتماعات بالإدارة وقاعة النشاط اللامنهجي في مبنى الإدارات النسائية المربوطة مع قاعة الاجتماعات الرئيسية بالدائرة التلفزيونية أن عملية انتظام الدراسة من متطلبات وزارة التربية والتعليم مشيرا إلى أن الوزارة تولي هذا الجانب أهمية كبيرة بقيادة سمو وزير التربية والتعليم الذي طالب أكثر من مرة ببداية جادة للعام الدراسي من قبل الإدارات التعليمية والطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأضاف"يجب علينا كتربويين وكأولياء أمور أن نغرس في نفوس أبناءنا وبناتنا الانتظام والجدية في الدراسة والعمل ما سيشكل غرسا طيبا في نفوسهم وسينعكس علي شخصياتهم في المراحل اللاحقة من الحياة".
وأكد على ضرورة أن تتحول التقارير الورقية التي تقدمها مختلف الإدارات لإعمال ميدانية تسهم في خدمة الميدان التربوي الذي تعمل الإدارات التعليمية من اجل تهيئة الأجواء المناسبة له لتقديم تعليم متكامل باعتبارها إدارات إشرافية وتوجيهية للميدان التربوي.
وقال"ظاهرة الغياب في بداية العام الدراسي ثقافة نشأت على نطاق ضيق ثم تمددت وتوسعة حتى أصبحت ظاهرة يجب معالجتها عبر برامج متخصصة للحد منها والقضاء عليها".
وأشار الأستاذ سعود العبدة المساعد للشئون المدرسية خلال الاجتماع لضرورة التركيز بشكل اكبر على الجوانب المتعلقة بحضور المعلمين والمعلمات إضافة لأهمية استيعاب مديري ومديرات المدارس لدورهم الكبير في هذا الجانب.
واعتبر الأستاذ سعود الصالح المساعد للخدمات المساندة أن مأتم انجازه خلال الفترة الماضية وما صاحبها من حيوية ونشاط من قبل جميع الإدارات يعد ثمرة يانعة نتمنى إفادتها للميدان التربوي وأضاف"تم ضخ جميع الإمكانيات الإدارية والمالية للميدان ونتمنى أن ينعكس ذلك على بداية جادة لعام دراسي جديد".
وأشار الأستاذ يحي العماري المساعد للشئون التعليمية لضرورة أن تكون جولات المشرفين التربويين ومفتشي إدارة المتابعة ايجابية وتحمل رسائل محفزة وتشجيعية للمعلمين والمعلمات.
وأكدت الأستاذة فوزية الجنيدي المساعدة التعليمية"بنات" إلى أن الإدارات التعليمية في الإدارات النسائية بذلت جهود كبيرة خلال الفترة الماضية وستتركز الجهود خلال الأسبوع القادم على التواصل مع أولياء الأمور بالرسائل النصية لحثهم على حضور الطلاب والطالبات من أول يوم دراسي وأضافت"أن الطالبات سيتلقن دروسهن من أول يوم".
و أوضح الأستاذ مشعل القرين مدير إدارة المباني ا ن إدارته استلمت فعليا 15 مشروع مدرسي بتكلفة إجمالية بلغت 98 مليون ريال وجاري العمل حاليا على استلام 3 مشاريع جديدة وأضاف"قامت إدارة المباني بتأهيل 25 مدرسة وترميم جزئي لـ3 مدارس وتركيب مضلات لـ13 مدرسة مع تركيب مضلات معدنية لـ15 مدرسة وانجاز صيانة عاجلة وطارئة لـ38 مدرسة.
من جانبه أكد الأستاذ مجاهد الشمري مدير شئون المعلمين ا ن إدارته قامت بتغطية 80%من العجز لتخصصات المعلمين من خلال حركة النقل وسيتم تسديد الـ20% المتبقية من العجز بعملية الندب.
وأبان الأستاذ عبدالعزيز الحمد مدير إدارة المقررات لاكتمال وصول المقررات الدراسية لمستودعات الإدارة وتسليمها لمكاتب التربية والتعليم والمدارس سيستكمل بشكل نهائي خلال اليومين القادمين.
وأشار الأستاذ خالد الصالح مدير إدارة المتابعة أن إدارته انتهت من خطتها لزيارة جميع مدارس المنطقة والتأكد من انتظام الدراسة من أول يوم دراسي.
وشدد الأستاذ فهد الموكاء مدير إدارة التوجيه والإرشاد على عمل إدارته للتأكيد على المدارس بتطبيق لائحة السلوك والمواظبة من أول يوم دراسي مع الإشراف على الأسبوع التمهيدي لطلاب الصف الأول الابتدائي مع التهيئة الإرشادية لجميع الطلاب.
فيما أكدت الأستاذة فوزية الزماي مديرة إدارة التوجيه والإرشاد"بنات" على جاهزية إدارتها بزيارات ميدانية لمدارس البنات لتطبيق لائحة السلوك والانضباط للإسهام في انضباط العمل من أول يوم دراسي.
وقال الأستاذ عبد العزيز الحضيري مدير إدارة الإشراف التربوي بالإنابة أن إدارته انتهت من تكليف مديري ووكلاء المدارس حتى يسهم ذلك في بداية جادة للعام الدراسي.
من جهتها أكدت الأستاذة منيرة المجحدي مديرة الإشراف التربوي"بنات" إدارتها ستعرف بالنظام الفصلي الجديد إضافة لإطلاق خطة لتوزيع جميع مشرفات الإدارة على مدارس المنطقة.
و أوضح الأستاذ عارف الحربي مدير إدارة النشاط الطلابي أن إدارته حثت رواد النشاط بالتعاون مع وكلاء المدارس لتنفيذ الأسبوع التمهيدي مع إطلاق دورات طلابية ستستهدف 13 ألف طالب والإعداد والتجهيز لليوم الوطني.
من جانبها أشارت الأستاذة وفاء البشر مديرة إدارة نشاط الطالبات بالإنابة"بنات"أن إدارتها تعمل على الاستعداد المبكر لليوم الوطني وتجهيز الإدارة الالكترونية لإدارتها وإعداد قاعدة بيانات للمشرفات التربويات المفرغات.
وأبان الأستاذ غانم الغانم مدير إدارة التوعية الإسلامية أن إدارته أنجزت إصدار نشرة ستوزع على المعلمين تبين دور المعلم في العملية التعليمية وأثره في صناعة الجيل وأن ذلك أمانة منوطة بعنقه إضافة لتنظيم حفل تعارف و توزيع الكتب في اليوم الأول وإطلاق برنامج إذاعي في الأسبوع الأول من العام الدراسي وبث رسائل جوال مقترحة تتبناها إدارة المدرسة وترسل إلى أولياء أمور الطلاب وإلى الطلاب لحثهم على بدء العام الدراسي بجدية وإطلاق مسابقة ميسرة جوائزها قيمة تتضمن توعية الطلاب بأهمية الجدية في الحياة ونبذ الكسل والخمول ويخص بها من يحضرون من أول يوم دراسي ويتم الإعلان عنها عبر رسائل الجوال ووسائل التواصل لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلاب مع رسائل توعوية توجه لمديري المدارس ووكلائها ومرشديها تصلهم عبر أجهزة التواصل باسم التوعية الإسلامية .
من جانبه أكد الأستاذ عبد الله العنزي ممثل إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية أن إدارته تنسق وتتابع مع إدارة شئون المعلمين لتسديد أي عجز قد يطرأ أثناء بداية العام الدراسي أو خلاله مع التنسيق مع مدراء مكاتب التربية والتعليم بتوعية المعلمين بالقضايا التي قد يقعون فيها.
وأكد الأستاذ إبراهيم الجنيدي مدير إدارة الإعلام التربوي ا ن إدارته استعدت للعام الدراسي من وقت مبكر من خلال إصدار صحيفة"تعليم حائل الفصلية" التي ستوزع في أول يوم دراسي إضافة لإطلاق حساب خاص بالإدارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"باسم @HAIL_EDU إضافة لإطلاق حملة توعوية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بأهمية المواظبة والانتظام من أول يوم دراسي ستتركز على نشر لوحات إرشادية وتوجيهية في الميادين والشوارع الرئيسية.



بواسطة : admin
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أحتفل ابناء سويلم العقاب "رحمه الله" بزواج اخيهم "نايف" مساء اليوم 22..

Rss قاريء