• ×

11:26 مساءً , الإثنين 19 ربيع الأول 1443 / 25 أكتوبر 2021

تعليم حائل ينهي استعداداته للعام الدراسي الجديد ويعلن جاهزيته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ ابراهيم الجنيدي  



أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل كافة استعداداتها للعام الدراسي الجديد الذي من المقرر انطلاق أول أيامه الدراسية في الخامس من ذي القعدة القادم.
وأكد الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل ، على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين مديري الإدارات المعنية أعضاء لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد لمعالجة أي أمور مفاجئة أو قد تطرأ إثناء انطلاق العام الدراسي الجديد.
وأضاف الدكتور الثويني أن وزارة التربية والتعليم بقيادة سمو الوزير تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها الادارات التعليمية في عملية الاستعداد، بما يضمن استقبال مميز لأبنائنا الطلاب والطالبات في بيئة تربوية وتعليمية متكاملة، وتهيئة الأجواء للمعلمين والمعلمات لأداء دورهم التربوي والتعليمي المتكامل مع بداية العام الدراسي.
وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل أن الاستعداد المبكر يمثل خطوة موفقة لتجهيز المنشأة التعليمية من جميع الجوانب لتكتمل منظومة العملية التربوية والتعليمية من كوادر وتجهيزات إضافة لتطبيق الخطط الزمنية التي عملت عليها مختلف الإدارات خلال الفترة الماضية لتكون واقعا يسهم في خدمة الميدان التربوي .
إلى ذلك استلمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة المباني 15 مشروعا تعليميا جديدا بتكلفة إجمالية98 مليون ريالا إضافة لعمليات صيانة طارئة وعاجلة لعدد من المدارس بلغ 50 مدرسة بتكلفة إجمالية 500000 ريالا وتأهيل وترميم 30 مبنى مدرسي.

كما تم تزويد المدارس المحتاجة بعدد 7000 مقعدا دراسيا جديدا إضافة لترسية مشروع تأثيث المختبرات للمرحلتين المتوسطة والثانوية وإبرام 3 عقود للصيانة تشتمل على الفصول الالكترونية والأجهزة التعليمية والمختبرات المدرسية والإذاعة المدرسية مع التأسيس لـ 96 مركزا جديدا لمصادر التعلم وتامين حقائب للوازم المكتبية لكل مدرسة وتسديد احتياج المدارس من الإذاعة المدرسية.
وفي السياق نفسع اعدت الادارة خطة متكاملة لمواجهة انطلاق العام الدراسي من خلال عدة برامج متخصصة تشتمل على الأسبوع التمهيدي والذي يستهدف الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي لتهيئتهم ومساعدتهم على التكيف إضافة لبرنامج قائمة المشكلات للمرحلتين المتوسطة والثانوية والإشراف المباشر على توزيع الطلاب على الفصول الدراسية مع التأكيد على مراعاة الفروق الفردية خلال عملية التوزيع وتطبيق لائحة السلوك والمواظبة من أول يوم دراسي.
كما تم اعداد مطويات ونشرات تربوية لتوزيعها على امعلمين والمعلمات تبرز دور المعلم والمعلمة في العملية التعليمية وأثرهما في صناعة الجيل وأن ذلك أمانة منوطة بعنقه والتاكيد على توزيع الكتب الدراسية في اليوم الأول وتفعيل دور الاذاعة المدرسية من اول يوم دراسي وبث رسائل جوال معززة ومحفزة لحضور الطلاب والطالبات تتبناها إدارة المدرسة وترسل للطلاب واولياء امورهم لحثهم على الحضور والتفاعل من اول يوم في العام الدراسي بجدية وإطلاق مسابقات متنوعة تدور مضامينها حول اهمية الجدية في الحياة ونبذ الكسل والخمول ويتم تقديم هدايا لمن يحضرون من أول يوم دراسي و الإعلان عنها عبر رسائل الجوال ووسائل التواصل لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلاب مع رسائل توعوية توجه لمديري ومديرات المدارس ووكلائها ومرشديها تصلهم عبر أجهزة التواصل.

كما انهت الادارة الخطة التشغيلية للنقل المدرسي من خلال تغطية 318 موقعا لمدارس البنين و265 موقعا لمدارس البنات بإجمالي عدد طلاب وطالبات يصل لـ25 ألف طالب وطالبة سيستفيدون من خدمة النقل المدرسي للتعليم العام ممن تنطبق عليهم الضوابط والشروط.
وفيما يخص حركة النقل الداخلي لتشمل على توجيه 1044 معلما و503 معلمة لمدارسهم الجديدة المنقولين لها عبر حركة النقل الداخلي لتعليم حائل إضافة لتوجيه 68 معلما جديد و196 معلمة بديلة و49 محضرة مختبر.
كما تم تجهيز 1369 عيادة طبية في مدارس البنين والبنات وتزويدها بالأثاث الطبي والأجهزة والمستلزمات الطبية.
وفيما يخص المدارس المحدثة فقد تم احداث 8 مدارس جديدة منها 4 مدارس للبنين و4 مدارس للبنات اشتملت على ابتدائية وثانوية في حي الرصف للبنين وابتدائية في حي الجبلين للبنين وثانوية في حي الشفاء للبنات وابتدائية في حي الياسمين للبنين ومتوسطة في قرية الخوير للبنات ومتوسطة في قرية الخفيج للبنات وثانوية المجيصة للبنات.
كما تم كذلك تسليم المقرارات الدراسية للمدارس ومكاتب التربية والتعليم.


image

image

image

بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اقيم مساء امس الاحد اولى لقاءات فريقي فيد وسميراء لكرة القدم ضمن دوري منطقة حائل..

Rss قاريء