• ×

03:32 صباحًا , الإثنين 30 شعبان 1442 / 12 أبريل 2021

النصر ينطلق بقوة ويكتسح نجران برباعية في بداية الدفاع عن لقبه .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات. 

استهل فريق النصر الكروي حملة الدفاع عن لقبه في دوري عبداللطيف جميل برباعية أنيقة ورايقة مكتسحا ضيفه نجران في النزال الذي جمع الفريقين في الجولة الأولى على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي .


المباراة : النصر و نجران .

المناسبة : الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل .

الملعب : استاد الملك فهد الدولي بالرياض .

الحكام : حكم ساحة صالح الهذول ، و يعاونه بدر الشمراني ،و محمد العبكري

الأهداف :

النصر : حسن الراهب (2 ، 73) ، أدريان(46) ،ماركينيوس (90).

نجران : عبدالعزيز حمسل (56) .

عدد الجماهير : (12620 ) مشجعا

التغيرات :

النصر : عوض خميس بدلا من عبدالعزيز الجبرين (60) ،جمعان الدوسري بدلا من شايع شراحيلي (74) ، سعود حمود بدلا من حسن الراهب(82) .

نجران : أحمد السهيل بدلا من فواز الصقور (53) ، سلطان الشريف بدلا من أحمد السهيل (66) ، حمد الربعي بدلا من ريان البقمي (78) .

البطاقات :

النصر :

نجران : عبدالعزيز حمسل (10)، درامي (35) ، فيصل معوضة (41)

تشكيلة النصر :

دخل المدير الفني بنادي النصر الأسباني راؤول كانيدا بتشكيلة مكونة من كل من : عبدالله العنزي حارسا ، عمر هوساوي ، البحريني محمد حسين ، خالد الغامدي ، كامل المر في الدفاع، عبدالعزيز الجبرين ،شايع شراحيلي ، البرازيلي ماركينيوس ، يحيى الشهري ، البولندي أدريان في الوسط ، حسن الراهب في الهجوم .

تشكيلة نجران :

زج المدير الفني بنادي نجران الفرنسي دينيس لافاني بتشكيلة مكونة من كل : محمد شريفي حارسا ، عوض الصقور ،ماجد الخيبري ، نواف الصبحي الجزائري فريد شكلام في الدفاع ، عبدالعزيز حمسل ، ريان البقمي ، فيصل معوضه ،فواز الصقور في الوسط ، درامي ميشا ييلو ، النجيري بوليكارب أوبينا في الهجوم

الشوط الأول :

لم يمهل النصر أبناء نجران فرصة للتفكير ليلخبط حسن الراهب مبكرا الأوراق بفاصل مهاري ، و مجهودا فرديا مستثمرا خطأ فادحا ،و هدية من دفاعات نجران ، ليشعلل المباراة بهدف بديع ،ومطربا المدرجات في الدقيقة (2).

و هدأ اللعب قرابة الربع الساعة ، و بدأ نجران في الانتشار و النصر بالضغط ، ومن ثم حيت جماهير النصر قائدها حسين عبدالغني على خلفية إيقافه من لجنة الانضباط ، و تحديدا في الدقيقة (24) وهو الرقم ذاته الذي يحمله حسين عبدالغني .

سيطر النصر و ضغط من الطرف الأيسر بقيادة كامل المر و ماركينيوس الذي كاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة ( 36) ، لكن صحوة محمد شريفي حالت دون ذلك وسط خشونة من لاعبي نجران.

أهدر حسن الراهب فرصة ثمينة تألق من خلالها محمد شريفي في الذود عن مرماه في الدقيقة (43) ، ومن ثم أعلن الحكم الهذلول نهاية الشوط الأول بتقدم النصر بهدف دون رد لنجران.

الشوط الثاني :

انطلاقة قوية و بداية نسخة كربونية للشوط الأول عرضية و لا أروع من النشط ماركينيوس ليطير لها أدريان بروقان و أناقة و يودعها شباك شريفي هدفا ثانيا جميلا ترجم به جهود زملائه في الدقيقة (46) .

انفرد ماركينيوس لكن يقظة شريفي وقفت سدا لتمنع النصراويين من زيادة الغلة التهديفية في الدقيقة (49) ، و من ثم تحرر نجران من قيود الدفاع محسنا الانتشار و مجاراة النصراويين.

قلص نجران الفارق عبر هدف خيالي يفوق الوصف من كرة سددها عبدالعزيز حمسل صاروخية متقنة و دقيقة من مسافة بعيدة المدى سكنت شباك العنزي الذي اكتفى بالفرجة في الدقيقة ( 56) .

نجا النصر و فلت بصعوبة بالغة و بالحظ من التعادل عبر كرة ثابتة نفذها ريان البقمي على الطريقة البرازيلية ارتطمت في العارضة وسط خفوت للنصراويين في المناطق الخلفية في الدقيقة (69) .

بحث النصر عن زيادة الغلة ليوسع حسن الراهب الفارق مصوبا كرة رأسية متقنة مستفيدا من كرة ثابتة وضعها في شباك شريفي هدفا ثالثا صعب مهمة نجران ومريحا به زملائه في الدقيقة (74).

لم يهدأ النصر طمعا في الهدف الرابع وسط بسالة شريفي الذي تصدى لتسديدة قوية لعبها محمد حسين في الدقيقة (78) ، وواصل شريفي في القيام بمهام الدفاع و الحراسة متصديا لكرة لدغها المتمركز الراهب في الدقيقة (80) ، ومن ثم ذاد شريفي عن شباكه مجددا لكرة رأسية نفذها عمر هوساوي في الدقيقة (85) .

ضرب النصر نجران بالهدف الرابع ليبدد آمال نجران عبر النشط و المزعج ماركينيوس الذي استفاد من كرة داخل منطقة الجزاء و ضعها بهدوء في الشباك في الدقيقة (90) ، ومن ثم أعلن الحكم الهذلول نهاية المباراة بفوز النصر بأربعة مقابل هدف لنجران.

بواسطة : admin
 0  0  953
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء