• ×

12:52 صباحًا , الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021

حائل تعيد اكتشاف الاسواق الشعبية ..وتحقق مداخيل اقتصادية للمشاركات ..

شئون حائل الاجتماعية تحث على المشاركة المتواصلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ خالد العميم 



شكلت الاسواق الشعبية بمنطقة حائل من اهم الدعائم الحيوية التي اعادت توهج الحرف والادوات التراثية القديمة في الوقت الراهن بل انها ساهمت في تعزيز مشاهد الاسواق التقليدية القديمة. لدى سكان وزوار المنطقة ..

حيث اصبحت هذه الاسوق الشعبية والمشاهد التراثية تكتظ فيها الالاف من الزوار والمرتادين لنمط الصناعات والحرف القديمة والتي ساهمت الجهود الموفقة والداعمة التي تبذلها الهيئة العليا للسياحة برعاية ومحافظة المقتنيات والموروثات القديمة والتاريخية.

وشددت الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل في حديث لمدير عام الشئون الاجتماعية بحائل الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان ان مشاركتها المتواصلة مع جهود جهاز السياحة بالمنطقة اعطى الفرص الكاملة لكثير من الاسر المنتجة في المشاركة والتفاعل بدليل ان هذه الاسواق الشعبية باتت اعد منافذ تسويقية تتيح مداخيل اقتصادية كبيرة للمستفيدين والمستفيدات.

مشيرا الى ان الاسواق تعد حاليا في المنطقة نافذة اقتصادية رائعة بدليل ازدياد القبول من المشاركات والمشاركين لها، وهذا يعني انها شكلت دخل مالي عزز من احتياجات الاسر

المواطنين والزائرين للاسواق الشعبية في المناسبات السياحية جذبتهم هذه الاسواق الشعبية التي اصبحت تمثل اقتصادا هاما في اولئك الممتهنين لها ويربحون منها العوائد وابدوا اعجابهم في الاسواق الشعبية التي تقدم لنا ملامح الزمن القديم في هذا العصر ومن اجل عدم اندثار تلك القيم والعادات القديمة والتراثية


image

image

image


بواسطة : admin
 0  0  3.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اقيم مساء امس الاحد اولى لقاءات فريقي فيد وسميراء لكرة القدم ضمن دوري منطقة حائل..

Rss قاريء