• ×

10:39 مساءً , السبت 26 رمضان 1442 / 8 مايو 2021

علاج 44 حالة واكتشاف 36 أصابه بالضغط والسكر بفعاليات صيف حائل35

السلامة: 93 متبرع بالدم ... 350 حالة كشفية 5 محاضرات توعوية للنساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ عبدالله العمير 


تواصلت العيادة الطبية التي أطلقتها الشؤون الصحية بمنطقة حائل ضمن فعاليات مهرجان صيف حائل35 والذي تنظمه أمانة منطقة حائل وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بمنتزه المغواة الترفيهي، إلى علاج أكثر من 44 حالة اسعافيه، والكشف على أكثر من 351 رجل وأمراه لأمراض ارتفاع ضغط الدم والسكر خلال الأسبوع الأول منذ انطلاق فعاليات صيفنا بضيفنا.
وأوضح ناصر السلامة المشرف على فعاليات الشؤون الصحية بالمنطقة، أنه تم الكشف على أكثر من 351 في العيادات الرجالية والنسائية بمنتزه المغواة، مشيراً إلى أن من تم الكشف عليهن 210 حالة نسائية واكتشف خلالها 3 حالات سكر و9 حالات الضغط، بالإضافة إلى الكشف على 141 رجل بين من خلالها إلى اكتشاف 13 حالة سكر جديدة لم يعرف المصاب بمرضه، و11 حالة ضغط جديدة لم يعرف المصاب عن أصابته.
وقال السلامة أن صحة حائل تقدم محاضرات توعوية عن مرض سرطان الثدي، وتأثير مساحيق التجميل، والأمراض المزمنة، وهشاشة العظام في الخيمة النسائية لعدد من الأخصائيات، إضافة إلى معرض توعوي صحي يشمل مطبوعات توعوية صحية عن أبرز المشاكل الصحية السائدة بالمنطقة, مؤكداً أن عيادة التبرع بالدم سجلت إلى أكثر من 93 متبرع من زوار المهرجان.
فيما توقع الدكتور محمد عبدالرحيم عبدالله من إدارة المختبر الإقليمي بحائل أن يصل عدد المتبرعين بالدم طيلة فعاليات مهرجان صيف حائل35 أكثر 600 متبرع نهاية فعاليات المهرجان، بمعدل حوالي 10 إلى 15 متبرع يومياً.
وقال الدكتور عبدالله أننا اكتشفنا أحد المتبرعين أمس تبرع أكثر من 35 مره في حياته وهو رجل في مقتبل العمر حوالي 40 سنه ويتمتع بصحة جيدة وروح عالية من المشاركة في كل حملات التبرع، مشيراً إلى أنهم تعودوا على المشاركة باسم إدارة بنك الدم بالمختبر الإقليمي في إطار حملات التبرع بالدم في المهرجانات العامة التي تنظمها أمانة منطقة حائل، مبينناً أنهم شاهدوا إقبالاً منقطع النظير نحو متبرعين متعددين وفصائل دم نادرة نحتاجها في بنك الدم مثل الفصائل السلبية.

مؤكداً أن هناك عوائل وأطفال تشجع أبائهم وأبنائهم على التبرع وهذي روح عاليه لدى الأسر بحائل، بالإضافة إلى أنه شاهد أكثر من 5 أسر تتبرع باليوم الواحد.

بواسطة : admin
 0  0  872
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء