• ×

02:03 مساءً , السبت 14 ذو الحجة 1442 / 24 يوليو 2021

مسابقة حفظ القران الكريم لنزيلات السجن في سجن حائل العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ سحر الشمري  


في إطار الأنشطة والفعاليات الدينية والثقافية المتنوعة لهذا الشهر المبارك باللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة حائل نظم القسم النسائي باللجنة مسابقة حفظ القران الكريم لنزيلات السجن في سجن حائل العام حيث تفوقت إحدى النزيلات بحفظ عشر أجزاء من القران الكريم بالإضافة إلى تم تكريم عشر سجينات من حفظة القران الكريم وقد تم توزيع الجوائز على الحافظات.

وفي هذا الصدد أوضحت رئيسة القسم النسائي المكلفة باللجنة الأستاذة رائدة بنت أنور الحميد أن هذه المسابقة أقيمت على نفقة ورعاية كريمة من والدي الشيخ أنور بن محمد الحميد (رحمه الله) وذلك لما رأيناه في النزلات من اهتمامهن واجتهادهن في حفظ القران الكريم في هذا الشهر المبارك وتخليدا لما كان يقدمه والدي من دعم وتشجيع لحفظة القران الكريم .

وأشارت رئيسة القسم النسائي المكلفة إلى أن مثل هذه الأنشطة و الفعاليات التي استهدفت النزيلات تهدف إلى كسر حاجز العزلة والانطوائية الملازمة للنساء السجينات وتزويدهن بالمعارف والمهارات في مجال الثقافة والدينية والاجتماعية والأسرية. وأن إقامة هذه الأنشطة والفعاليات تأتي ضمن سياسة القسم النسائي باللجنة القائمة على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان أياً كان جنسه أو وضعه الاجتماعي والاقتصادي ومهما أختلف أصله أو شكله فالمرأة السجينة وأياً كانت نوع الجريمة التي ارتكبتها تظل في الأساس إنسانة كرمها الله على سائر المخلوقات ولابد من إشراكها في مختلف مظاهر الحياة الاجتماعية والدينية والثقافية وغيرها.
وأكدت الحميد أن هذه المسابقة لاقت نجاحاً كبيراً في الإعداد والتحضير لها منذ وقت مبكر وشهدت تفاعلاً واسعاً من قبل النساء المستهدفات بسجن النساء .

بواسطة : admin
 0  0  972
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقام أهالي بقعاء بالدمام وكعادتهم السنوية اجتماع معايدة للأسر المتواجدة..

Rss قاريء