• ×

01:14 صباحًا , الجمعة 21 رجب 1442 / 5 مارس 2021

غياب الرقيب يرفع أسعار تفصيل الثياب الرجالية إلى 300 %

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء إدارة التحرير 

أوضح رئيس جمعية حماية المستهلك د. ناصر التويم أن سوق تفصيل الملابس يعاني من الفوضى وعدم التنظيم، وبيّن أن الجمعية قامت برصد محلات تفصيل الثياب وتسعيراتها، وقد تبيّن أن هناك محلات قامت برفع أسعار التفصيل إلى 300 % ، .

وقال :» هذا مخالف تماماً ﻷبسط حقوق المستهلك «، وطالب التويم الجهات المختصة بالتدخل لتنظيم السوق ومراقبته للحد من جشع التجار، وهذه الظاهرة تشهدها مدن المملكة في كل عام، وذلك بسبب الإقبال الكبيرعلى مراكز تفصيل الثياب الرجالية، وفي جدة تحديداً يعتبر شارع حائل من أهم الأسواق التجارية الذي يكتظ بالمحلات الخاصة بتفصيل الثياب الرجالية، وذلك لتميّزه بكثرة محلات الأقمشة والخياطة، وحسب رأي مجموعة من المتسوقين .. فقد أصبح هذا السوق يعج بالفوضى وارتفاع الأسعار إلى حد غير مقبول، وذلك بسبب غياب الرقيب عن السوق وعمن يستغل هذه المواسم ليقوم بتصريف ما تبقى لديه من أقمشة،

وهذا ما أكده بدر الذيابي إذ يقول :» اتجهت إلى أحد محلات الخياطة المشهورة لتفصيل قطعة قماش اشتريتها سلفاً، فرفض أحد العاملين بالمحل أن يأخذ المقاسات، وبعد محاولات .. وافق شريطة أن أقوم باختيار أحد اﻷقمشة الخاصة بالمحل وبمبلغ تجاوز 400 ريال للثوب الواحد»، وقال الذيابي :» اتصلت بوزارة التجارة لتقديم بلاغ، ولكنني فوجئت برد الموظف الذي أفادني بأن مراقبة محلات تفصيل الملابس ليس من اختصاصهم !!»

بواسطة : admin
 0  0  980
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء