• ×

02:48 صباحًا , الإثنين 30 شعبان 1442 / 12 أبريل 2021

تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بسعودي فعل الفاحشة بـ"حدث" في حائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء متابعات . 


نَفّذت وزارة الداخلية -قبل قليل- حُكم القتل "تعزيراً"، بحق جانٍ سعودي بحائل، كان قد أقدم على اختطاف "حَدَث" بالقوة، وفعل الفاحشة به، ومحاولة اختطاف "حدث" آخر والهروب به من رجال الأمن، وصدم سيارة الدورية.

وكانت المحكمة العامة بمنطقة حائل قد أصدرت بحق عيسى بن محمد بن منصور الرشيدي (سعودي الجنسية)، حُكماً بالقتل تعزيراً، بعدما تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل تعزيراً، وصُدِّقَ الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تَقَرّر شرعاً بحقه.

وأصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً حول تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في الجاني، وفيما يلي نص البيان:

"قال الله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

أقدم المدعو/ عيسى بن محمد بن منصور الرشيدي (سعودي الجنسية) على اختطاف "حدث" بالقوة وفعل الفاحشة به، ومحاولة اختطاف "حدث" آخر والهروب به من رجال الأمن، وصدم سيارة الدورية.

وبفضل من الله تم القبض عليه والتحقيق معه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صَدَر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحُكم بقتله تعزيراً، وصُدِّقَ الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تَقَرّر شرعاً، وصُدّق من مرجعه بحق المذكور.

وتم تنفيذ حُكم القتل بالمدعو/ عيسى بن محمد بن منصور الرشيدي (سعودي الجنسية) اليوم الخميس الموافق 28/ 8/ 1435هـ بمدينة حائل بمنطقة حائل.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك؛ لتؤكد للجميع، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم، وتُحَذّر في الوقت ذاته كل من تُسَوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل".

بواسطة : admin
 0  0  963
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء