• ×

08:13 صباحًا , السبت 26 رمضان 1442 / 8 مايو 2021

اللقاء الاول للجنة المركزية لانتظام العام الدراسي الجديد يشدد على ضرورة بداية قوية وجادة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ الإعلام التربوي  






شدد اللقاء الاول للجنة المركزية لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 1435 /1436 هـ في الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل على ضرورة بدء العام الدراسي من الدقيقة الاولى بداية جادة وقوية.
وقال الاستاذ سعود العبدة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل بالانابة ان قضية عزوف الطلاب عن الانتظام في بداية العام الدراسي وقبل الاختبارات وقبل الاجازات هي قضية على مستوى الوطن ويقف خلفها عدة صور من عدم الجدية في ادارات التربية والتعليم والمعلمين والمعلمت والطلاب والطالبت واسرهم وقال العبدة خلال ترؤسه للقاء الاول للجنة المركزية لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 1435 /1436 هـ في الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل"اذا لم يلمس الميدان التربوي الجدية من ادارات التربية والتعليم في معالجة هذه القضية لن يتم القضاء على هذه الظاهرة.
واكد الاستاذ فهد الموكاء مدير ادارة التوجيه والارشاد في الادارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل ان عدم انتظام الطلاب والطالبات باتت من الظواهر السلبية التي يجب التصدي لها وحدد اسباب الظاهرة بانهم المعلمون والطلاب واولياء الامور وادارات المدارس وادارات التربية والتعليم.
من جهته ابان الاستاذ يحي العماري مساعد المدير العام للشئون التعليمية لضرورة متابعة المدارس ودعمها للوصول لاعلى مستويات الانتظام واضاف"لا نريد ان نتقاذف المسئولية مع أي جهات او المجتمع بل مانريده هو الوصول لحلول واعتبار انفسنا جزء من المشكلة وبالعزم والارادة سنكون قادرين ان نوجد ثقافة الانتظام".
من جانبها ابانت الاستاذة فوزية الجنيدي مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشئون التعليمية "بنات" الى ضرورة الالتفات للقضية من خلال تفعيل الخطة الاجرائية للقضاء على الظاهرة مشيرة الى ان عدم تفعيل الخطة الاجرائية سيسهم في تفاقم القضية واتساعها.
و اوضح الاستاذ سعود الصالح مساعد المدير العام للخدمات المساندة ان الظاهرة بدات في مواقع محدودة وعند عدم معالجتها اتسعت لتصبح شامة في كافة المناطق.
وعاد الاستاذ فهد الموكاء مدير ادارة التوجيه والارشاد في الادارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل وقال"الخطة الاجرائية تشترك في اعمالها جميع الادارات التي هي معنية بتنفيذ الخطة مستشهدا بالنجاح الكبير الذي حققه مكتب التربية والتعليم في جنوب حائل في حملته"معا نحو الجد والمثابرة.

بواسطة : admin
 0  0  909
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل الضابط أحمد فهد خلف البقعاوي بتخرجه من كلية الملك فهد الأمنية برتبة ملازم...

Rss قاريء