• ×

08:17 صباحًا , السبت 14 ذو الحجة 1442 / 24 يوليو 2021

جامعة حائل تعلن عن قبول خرّيجي وخريجات الثانوية

التقديم إلكترونياً بدءاً من 25 شعبان ولمدة 9 أيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء ـ متابعات 




أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة حائل، الجدول الزمني لقبول الطلاب والطالبات للعام الدراسي المقبل، عبر موقعها الإلكتروني، وحددت 25 من شعبان الجاري ولمدة تسعة أيام موعداً للتقديم.

واشترطت الجامعة، أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، في مدة لا تزيد عن عامين، كما اشتُرط للقبول اجتياز خريجات الثانوية العامة -بقسميْها الأدبي والعلمي- اختبار القدرات العامة، والاختبار التحصيلي، واجتياز خرّيجي الثانوية العامة -بقسميهما الأدبي والعلمي- اختبار القدرات العامة، إضافة للاختبار التحصيلي لطلاب القسم العلمي فقط.

وأوضحت العمادة، أنه سيتم إعلان نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني وعبر رسالة نصية على جوال الطالب المتقدم المسجل في طلب الالتحاق، يتم بها إبلاغ المتقدم بالقبول وموعد تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي، أو مكاتب البريد السعودي في أي مدينة وفي أي فرع في المملكة العربية السعودية، دون تحمّل الطالب أي تكاليف مالية؛ مشددة على إرفاق أصل وثيقة الثانوية بالملف عند تقديمها للبريد السعودي؛ فيما أشارت إلى أنه لن يتم قبول أي طالبة أو طالب مقيد في جامعة أخرى إلا بإرفاق إخلاء طرف من الجامعة المقيد بها، كما شددت أيضاً على أنه لن يتم قبول أي طالب لم يتقدم عبر البوابة الإلكترونية خلال فترة التقديم. وأوضحت الجامعة أن المقبولين يخضعون للسنة التحضيرية.

من جهتها أعلنت عمادة القبول والتسجيل، جدولاً زمنياً لإجراءات قبول الطلبة، يبدأ بفتح بوابة القبول الإلكتروني 25/ 8/ 1435هـ و4/ 9/ 1435هـ، موعداً لإغلاق بوابة القبول الإلكتروني؛ فيما يتم إعلان المقبولين في الجامعة "الفرز الأول" يوم 8/ 9/ 1435هـ ويتم استقبال ملفاتهم عن طريق البريد الممتاز يوم 9/ 9/ 1435هـ؛ فيما حددت يوم 20/ 9/ 1435هـ آخر موعد لاستلام الملفات "الفرز الأول".

وتضم جامعة حائل 14 كلية داخل الجامعة، تحوي 46 تخصصاً مختلفاً وستة فروع للطالبات، تضم تخصصات "صفوف أولية، ورياض أطفال، وعلوماً صحية في (بقعاء، الحائط، سميراء، والغزالة)، وصفوفاً أولية، ولغة انجليزية، وعلوماً صحية في "الشملي" و"الشنان".

رابط التقديم http://www.uoh.edu.sa/ADMI/Pages/DEFAULT.aspx.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أقام أهالي بقعاء بالدمام وكعادتهم السنوية اجتماع معايدة للأسر المتواجدة..

Rss قاريء