• ×

05:41 مساءً , الخميس 3 رمضان 1442 / 15 أبريل 2021

بعون من الله .. قبيلة شمر تحسم جمع دية الشمري قبل 47 يوم من المهلة المحددة ( نبارك لهم )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء فهد البقعاوي . 


أعلن المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبدالعزيز الحموان عن اكتمال المبلغ المطلوب لعتق رقبة ياسر الشمري.

وأكد "الحموان" أن المبلغ أدخل بالكامل في حساب إمارة منطقة الجوف المخصص لهذا الغرض.

وكان أهل الخير قد قدَّموا تبرعات مالية؛ للمساهمة في عِتق رقبة الشاب ياسر الشمري، الذي كان محكوماً بالقصاص، وسُجّل التنازل عنه مقابل أكثر من 30 مليون ريال.

وكان ذوو القتيل قد سجّلوا تنازلاً مشروطاً عن الشاب ياسر محمد الشمري (22 عاماً)، مقابل مبلغ 30 مليوناً وأربعمائة ألف ريال، بعد مساعٍ للصلح بذلها أهل الخير، تكللت بالنجاح والعفو عن القاتل.

يشار إلى أن السجين ياسر بن محمد رديني السلماني الشمري، موقوف بأحد سجون منطقة الجوف، فيما بُذلت جهود كبيرة ومحاولات متعددة ومساعٍ ووجاهات لعتق رقبته من حد السيف، بعدما طلب أهل الدم مبلغ 30 مليوناً وأربعمائة ألف ريال، قبل تاريخ 22/ 8/ 1435هـ، للعفو، وهي الجهود التي تكللت بالنجاح اليوم.

وكانت قبيلة "شمر" قد حددت الجمعة القادمة 10/ 7/ 1435هـ موعداً في قصر رويال بحي الخزامى، لملتقى سيُعلن من خلاله عن أسماء المتبرعين وقيمة تبرعاتهم.

الجدير بالذكر أن قبيلة شمر حسمت قضية إعتاق ياسر الشمري صباح يوم الأحد قبل موعده بـ 47 يوم من المهلة المحددة في 22-8-1435 هـ لاستكمال مبلغ ثلاثون مليون وأربعمائة ألف ريال فقد شهد الشهر الماضي حالة استنفار القبيلة للوقوف مع ابنهم ياسر .

وقد اعلن الشيخ الدكتور بدر العردان مدير عام أملاك جامعة حائل والقائم في حملة إعتاق رقبة ياسر الشمري اكتمال المبلغ اليوم الأحد، مشيراً إلى أن الفائض من المبلغ سيحول إلى التبرع لإعتاق رقبة ابن العم الويباري وفق الأنظمة التي تحددها وزارة الداخلية السعودية مناشدا الحملات التي لم تودع المبلغ أن تحتفظ بالمبالغ لديها حتى انطلاق حملة ابن الويبار لكي نكسب الاجر في عتق رقبتين بدل رقبة واحدة .

image

image

image


بواسطة : admin
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل قرارا بترقية معرف..

Rss قاريء