• ×

02:55 مساءً , الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1443 / 30 نوفمبر 2021

" فقيه " يجتمع بقيادات الصحة ويوجّه بإعداد غرفة عمليات لمواجهة "كورونا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء العلاقات والاعلام بالصحة . 


عقد وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، اجتماعاً بقياديي الوزارة بمكتبه في جدة، يحضره نائبا وزير الصحة الدكتور محمد خشيم والدكتور منصور الحواسي، وعدد من قيادات الوزارة.

وهذا الاجتماع هو الأول منذ تكليف "فقيه" بمهام وزارة الصحة اول امس الاثنين، إضافة إلى وزارة العمل، وسيتطرق الاجتماع إلى فيروس كورونا ودور الوزارة وما اتخذته من إجراءات للحد من انتشاره وتفاقمه.

ويشارك في الاجتماع وكيل الوزارة للصحة العامة، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، ومساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة للإمداد والتموين، ومساعد مدير صحة جدة للصحة العامة، ومديرو 3 مستشفيات، هي الملك فهد بجدة والملك عبدالعزيز والملك سعود.

يذكر أن الوزير تفقد مستشفى الملك فهد في جدة عبر جولة مفاجئة صباح الثلاثاء .

22 جمادى الثانية 1435-2014-04-2211:50 AM

اطمأن على 5 مرضى بـ"الكورونا" في جولة مفاجئة للمستشفى

"فقيه" من طوارئ "الملك فهد" بجدة: جئتُ لإكمال مسيرة "الربيعة"


وعلى صعيد أخر وجه وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بالعمل على إعداد غرفة عمليات وتكوين مجلس استشاري للاستفادة من الخبرات والكوادر المتوفرة داخلياً وخارجياً، في إطار مواجهة الوزارة لانتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده فقيه (الثلاثاء) بقيادات وزارة الصحة عقب زيارته لمستشفى الملك فهد بجدة، منوها إلى قيام الوزارة بمراجعة الموقع الالكتروني المعلوماتي والخط الساخن، بهدف رفع فعالية إيصال الرسائل والرد على الاستفسارات التي ترد من أفراد المجتمع.

وشدد فقيه على أهمية مواصلة العمل وتكثيف الجهود مع توفير كافة التجهيزات الطبية والدوائية للمستشفيات، بما يسهم في الحد من انتشار المرض وانتقال العدوى، مهيبا بالجميع العمل على التعامل بشفافية مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن إيصال الصورة الحقيقية عن فيروس كورونا والجهود المبذولة بصدده.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية والمختصين من داخل الوزارة وخارجها لجمع المعلومات التي تمكّن الوزارة من الوقوف على الوضع الراهن وإعادة تقييمه وتحديد حجم المخاطر المحتملة.


image

image

image

بواسطة : admin
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أحتفل ابناء سويلم العقاب "رحمه الله" بزواج اخيهم "نايف" مساء اليوم 22..

Rss قاريء