• ×

07:55 مساءً , الجمعة 13 ذو الحجة 1442 / 23 يوليو 2021

أخبار وأنشطة تربوية متفرقة بحائل.. ( رسالة الإعلام التربوي 1 )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء إدارة الإعلام التربوي  


والد الطالبة شادن الشمري الاولى خليجيا في الاولمبياد الوطني الخليجي للرياضيات
د نايف الشمري:انجاز ابنتي ثمرة من ثمار دعم خادم الحرمين الشريفين للتعليم
اهدى الدكتور نايف خلف الشمري الاستاذ المساعد وعضو هيئة التدريس والمشرف على وحدة الابتكار وريادة الاعمال في جامعة حائل انجاز ابنته الطالبة شادن نايف الشمري بعد فوزها بميدالية المركز الاول في الاولمبياد الوطني للرياضيات الثالث لدول الخليج العربي GMO2014 في العاصمة العمانية مسقط ، لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وقال"خادم الحرمين الشريفين هو رائد النهضة التنموية ومطور التعليم وهذا الانجاز اقل بكثير مما يقدمه للوطن والمواطن حفظه الله" واضاف الدكتور نايف الشمري" نحمد الله على توفيقه بما تحقق للوطن من خلال ابنتنا شادن التي تدرس في الثانوية 19 في حائل"وأضاف"الشكر لله تعالى ثم لوزارة التربية والتعليم وموهبة وتعليم حائل والثانوية ال 19 التي بذلت جهود كبيرة مع ابنتي حتى وصلت لهذا المستوى المتقدم".
وأشار الدكتور نايف خلف الشمري ان شادن كان لديها ولله الحمد نبوغ وموهبة في الرياضيات في مراحل متقدمة من العمر في الصفوف الاولية من المرحلة الابتدائية وقال"كانت تدرس في المرحلة الابتدائية بمدرسة اجيال حائل الابتدائية والمتوسطة واكتشفت احدى معلماتها نبوغها وموهبتها وتواصلت مع والدتها التي هي الاخرى تعمل في مجال التربية والتعليم ومن ذلك الوقت تم رعايتها وتطوير قدراتها حتى وصلت لهذا المستوى الجيد.
وطالب الدكتور نايف خلف الشمري الاستاذ المساعد وعضو هيئة التدريس والمشرف على وحدة الابتكار وريادة الاعمال في جامعة حائل والد الطالبة شادن الشمري اولياء امور الطلاب والطالبات اعطاء ابناءهم مساحة كافية للتعبير عن افكارهم ومشاعرهم وعدم وأد حرية الطلاب والطالبات وأفكارهم واحساسيهم حتى وان كانت خيالية بل الواجب تحفيزهم ودعمهم وتشجيعهم وأضاف"المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم العام هم المكتشف لمواهب وإبداعات الطلاب والطالبات وتقع عليهم مسئولية كبيرة في تبني مثل هذه المواهب التي ستعود على الوطن بالخير".
وكانت الطالبة شادن نايف الشمري من الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل قد حققت ميدالية المركز الاول الذهبية للمملكة العربية السعودية في الاولمبياد الوطني للرياضات الثالث لدول الخليج العربي GMO2014 المنعقد في العاصمة العمانية مسقط.

والدة الطالبة شادن الشمري:الجميع ساهم بصنع انجاز ابنتي
قائدة الثانوية 19: تعاون المدرسة والمنزل اسهم ببروز موهبة وابداع شادن
قدمت المعلمة موضي الجازع بتعليم حائل والدة الطالبة شادن نايف الشمري شكرها وتقديرها لجميع من ساهم في فوز ابنتها بميدالية المركز الاول في الاولمبياد الوطني للرياضيات الثالث لدول الخليج العربي GMO2014 في العاصمة العمانية مسقط وقالت شعورنا في هذه المناسبة شعور الغبطة و السرور بتوفيق الله سبحانه و تعالى لابنتنا شادن و تحقيقها للمركز الأول لأولمبياد الخليج للرياضيات، و بهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل لوزارة التربية و التعليم و مؤسسة موهبة و إدارة تعليم منطقة حائل متمثلة بإدارة نشاط الطالبات و شكر خاص لإدارة الثانوية التاسعة عشر بحائل ، على رعايتهم للموهوبات و تشجيعهم المستمر و تسخير كافة الإمكانات و تسهيل الصعوبات التي واجهتها الطالبة و تدريبهم المكثف و نهدي هذا الإنجاز لمقام خادم الحرمين الشريفين رائد النهضة و التعليم بالمملكة.
فيما قالت شاها السليمان قائدة الثانوية 19 بحائل التي تدرس بها شادن" عبارات الشكر لاتكفي و كلمات الثناء لاِ تفي و ابارك لاِ بنتنا شادن الشمري لماوصلت اليه من مكانة عالية في مسار اولمبياد الرياضيات مما يجعلها ويجعلنا كبيئة حاضنة لها في مصاف المراكز المتقدمة. فهي الان تعتبر رمز من رموز الثانوية التاسعة عشر. نفخر بها ونرتقي معها. من هذا المنبر. اجزل عبارات الشكر لكل منسوبات الثانوية التاسعة عشر وبالاخص والدتها المعلمة موضي الجازع. على دعمها لابنتها. وايضا اشكر مكتب القبول والتسجيل ومعلماتها المعطاءات. وفقنا الله واياها لوضع بصمة قوية في قلب الموازين التقليدية في التعليم. لنرقى بسياسة التعليم وفق ماتطمح له وزارة التربية والتعليم.
وقالت ان جهود المدرسة في تأهيل الطالبة تمثلت بحرص المدرسة على ابرازها كمتميزة. وذلك بتزويد ادارة النشاط بكل ما يخص انجازاتها وتزويد الطالبة ايضا بما يردنا من تعاميم تخص مسارها اضافة لتضافر جهود وتعاون ادارة المدرسة مع المعلمات بإنهاء المناهج في فترة زمنية محددة له عميق الاثر في اعطاء الطالبة راحة نفسية. وعطاءهم الايجابي هو بحد ذاته دعم قوي.

معالي نائب وزير التربية والتعليم يهنئ تعليم حائل بانجاز الطالبة شادن الشمري
هنأ معالي الدكتور خالد السبتي نائب وزير التربية والتعليم الاسرة التعليمية بمنطقة حائل بفوز الطالبة شادن بنت نايف الشمري الطالبة في الثانوية 19 في تعليم حائل والتي فازت بالميدالية الذهبية للمركز الاول في الاولمبياد الوطني للرياضيات الثالث لدول الخليج العربي GMO2014 في العاصمة العمانية مسقط
وطلب الدكتور السبتي في اتصال هاتفي اليوم مع سعادة الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل بنقل تهانيه وتبريكات لكافة الاسرة التعليمية بالمنطقة بوجه عام والمساعدة للشئون التعليمية واسرة الطالبة وادارة ومنسوبات الثانوية 19 وادارة نشاط الطالبات في تعليم حائل علي جهودهن اللاتي بذلت حتى تحقق الانجاز الذي يجير باسم المملكة العربية السعودية.
من جانبه قدم الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل الشكر والتقدير اصالة عن نفسه ونيابة عن كل منسوبي ومنسوبات الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل لمعالي الدكتور خالد السبتي علي مبادرته بالتهنئة والمباركة بانجاز الطالبة شادن بنت نايف الشمري سائلا المولى بدوام النجاحات و الابداعات التى تعبر عن النتاج الحقيقي لما تبذله قيادة هذا البلد الطاهر وعلى رأسهم رجل التربية و التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز و سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني حفظهم الله و عمل دؤوب لقيادات وزارة التربية و التعليم وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير الترببة و التعليم للأرتقاء بالعمل التربوي و متابعة ودعم من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل و سمو نائبه

الموهوبات تفعيل أسبوع موهبه
تعتزم إدارة الموهوبات تفعيل اسبوع موهبه خلال الفترة من 20-24/6/1435هـ في مدارس المنطقة والذي يهدف إلى نشر ثقافة الموهبة في البيئة المدرسية وتقديم برامج نشر ثقافة الموهبة والإبداع تنمية التفكير الإيجابي للمجتمع نحو الموهبة والإبداع .
وأفادت مديرة إدارة الموهوبات الأستاذة نوف الناحل أن على إدارات المدارس تطبيق البرنامج من خلال إعداد خطة توعوية خاصة بالأسبوع شاملة الأسرة والمجتمع المدرسي وحث كافة أفراد المدرسة للمشاركة ورفع تقرير خاص بالأسبوع لإدارة الموهوبات بعد انتهاء الاسبوع مباشرة .


المدير العام يشيد بالزميل خلف الحمود
تلقى الاستاذ خلف بن حمود الشمري الموظف بإدارة الاعلام التربوي خطاب شكر وتقدير من سعادة الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل نظير جهوده خلال الفترة الماضية بادارة الاعلام التربوي وجاء في الخطاب"اشارة لما رفعه لنا مدير ادارة الاعلام التربوي بشان جهودكم الرائعة وعملكم المخلص خلال الفترة الماضية والذي توجتموه برئاستكم للجنة الاعلامية لمشاركة الادارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل في رالي حائل الدولي 2014 وإصداركم لصحيفة"رالي تعليم حائل 2014" وما حفل به العدد من مهنية عالية وعمل احترافي اشاد به الجميع.
يسرني ان اتقدم لكم بالشكر الجزيل على ما قدمتموه من اعمال راجيا الله العلي العظيم لكم التوفيق والنجاح".

image


مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية يشكر تعليم حائل لاستضافته تصفيات الالعاب الرياضية المدرسية التاسعة
تلقى سعادة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني خطاب شكر وتقدير من مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم الاستاذ عبد الحميد بن احمد المسعود بمناسبة اختتام فعاليات التصفيات المؤهلة لدورة الالعاب الرياضية المدرسية التاسعة "كرة القدم" التي اقيمت خلال الفترة من 9-12 جمادى الاولى.
وقال الاستاذ المسعود في خطابه"وحيث ان ادارتكم من الادارات المستضيفة ولما بذل من جهد في اعداد وتنفيذ فعاليات التصفيات وبرامجها المصاحبة التي تكللت بالنجاح عليه اقدم لسعادتكم جزيل الشكر والتقدير على ما بذل من جهود واضحة وموفقة املاً نقل خالص شكري وتقديري لجميع المشرفين والمعلمين والإداريين على جهودهم الطيبة التي ساهمت بشكل فعال في نجاح هذه الفعالية.


شركة SAI GLBAL تعلن حصول الثانوية الثانية على الآيزو 9001
اعلن المهندس زين العابدين حجازي مدقق رئيسي لأنظمة ادارة الجودة والسلامة في شركة SAI GLBAL عن استحقاق الثانوية الثانية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل لشهادة الآيزو 9001 بعد ان قام نهاية الاسبوع الماضي بعملية المراجعة الخارجية للمدرسة والتي استمرت لمدة سبعة ساعات متواصلة، لتكون هذه هي السنة الثالثة على التوالي والتي تحصل فيها الثانوية الثانية على هذه الشهادة

وقال المهندس زين العابدين حجازي مدقق رئيسي لأنظمة ادارة الجودة والسلامة في شركة SAI GLBAL ان دقة العمل وجودته وتطبيق جميع المعايير الفنية لشهادة الايزو 9001 يقتضي منح المدرسة الثانوية الثانية الشهادة بقيادة مديرة الثانوية الثانية الأستاذة نوف محمد القنون ومسئولة الجودة الأستاذة : حسناء نشمي الشمري

من جهتها قدمت الأستاذة نوف محمد القنون مديرة الثانوية الثانية الانجاز لسعادة المدير العام للتربية والتعليم ولكافة منسوبات الثانوية من معلمات وطالبات وإداريات.

image

image

image

image

image



ادارة رياض الاطفال تفتتح برنامج الروضة المعززة للصحة
افتتحت ادارة رياض الأطفال بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل برنامج الروضة المعززة للصحة يوم الاحد الموافق 13/6/1435هـ بمركز تدريب رياض الأطفال بحي المصيف ، بحضور مديرة رياض الأطفال الاستاذة" مشاعل الشبرمي ومديرة مركز رياض الأطفال الاستاذة " عبير السبهان ومديرة الوحدة الصحية الدكتورة " نمشة السعيد والذي استهدف متدربات من جميع مناطق المملكة والمدة ثلاثة ايام ، وقد بينت الشبرمي" ان البرنامج يهدف الى اشاعة ثقافة الصحة داخل البيئة التربوية واضفاء اهم المفاهيم والسلوكيات المعززة للصحة واكساب العاملات والاطفال الاتجاهات والمفاهيم الاساسية للصحة ، حيث بيئة تربوية صحية علامات ودلاله على مخرجات انجح وافضل .
وقد شكرت الضيوف على تحملهم اعباء السفر .. مثمنة للجميع جهودهم وعلى راسهم مدير عام التربية والتعليم د" يوسف الثويني والمساعدة للشؤون التعليمية الاستاذة" فوزية الجنيدي على تسهيل المهام لإنجاح البرنامج


افتتاح معمل الرياضيات في مدرسة أحد الابتدائية
قام مدير مكتب التربية والتعليم في شمال حائل الأستاذ /غازي الغازي ومشرف الرياضيات بالمكتب الأستاذ /سعود الجهني يوم الأربعاء الموافق 9/6/1435هـ بافتتاح معمل الرياضيات بمدرسة أحد الابتدائيةو كان في استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ / سالم بن علي الزيدان ومعلما الرياضيات بالمدرسة الأستاذ /ناصر بن عزيز الرشيدي والأستاذ / جهز بن حاشم النماصي وفور وصولهما قاما بافتتاح المعمل حيث قصا الشريط بعدها قام الطالب /عمر البكر بشرح جزء من المعمل وأكمل الشرح الطالب / عبدالسلام المشيلح وقد أشاد مدير المكتب بجهود المدرسة ممثله بمدير المدرسة ومعلمي الرياضيات على ما تم إعداده للمعمل وتجهيزاته الرائعة وتفعيلهم له من وسائل ولوحات وسجلات إنجاز وصناديق للجوائز وكذلك في التقسيمات الرائعة للمجموعات

image

image



زيارة ثانوية قفار الى معرض الاشجار المقام في المغواة
قامت مدرسة ثانوية قفار يوم الخميس الموافق 1435/6/10 هـ بتنظيم زيارة لمجموعة من طلاب المدرسة الى معرض الاشجار المقام في المغواة بإشراف أمانة منطقة حائل وكانت الزيارة باشراف وكيل المدرسة : يوسف الصلحاني والمعلم : حمود العنزي وذلك ضمن خطة برامج النشاط الطلابي التي تنفذها المدرسة لجعل المدرسة بيئة جاذبة وتحفيز الطلاب على الاهتمام والمشاركة الفاعلة في البرامج المختلفة.


image

image

image

image

image

image

image



انطلاق بطولة الربوت "فيرست ليقو2014" لمدارس المنطقة
تنطلق بمشيئة الله تعالى غدآ الثلاثاء الموافق 15/6/1435هـ بطولة الروبوت لمنطقة حائل مسابقة (فيرست ليقو 2014 )لمدارس المنطقة والمقامة في بيت الطالب بتنظيم من ادارتي النشاط الطلابي وادارة الموهوبين وذلك استعدادا للمسابقة النهائية والمقامة بإذن الله في منطقة المدينه المنوره حيث تعمل اللجان على التنسيق والترتيب للمسابقة للحضور الفعال في المحافل الوطنية والذي يليق باسم ادارة التربية والتعليم بمنطقة حائل ...



التربية الخاصة تفعل اسبوع الأصم وأسبوع التعليم للجميع
تعتزم إدارة التربية الخاصة تفعيل أسبوع الاصم لعام 2014م وذلك خلال الفترة ما بين 21/4/2014م ابريل 27/4/2014 م ابريل والذي يوافق يوم الاثنين 21-27/6/1435هـ تحت شعار ( رياضة الأشخاص الصم ) وأفادت مديرة إدارة التربية الخاصة الأستاذة البندري السليمان أنه سوف يتم تفعيله في معاهد وبرامج العوق السمعي الأثنين 21-27/ 6/ 1435هـ ،21-27/4/2014م وذلك من خلال تفعيل المناسبة في الإذاعة الصباحية المدرسية ومشاركة طالبات البرامج وطالبات التعليم العام في المسابقات الترفيهية وتكريمهن واقامة عدد من المحاضرات التوعوية وتوزيع الهدايا على جميع طالبات المعاهد والبرامج وعمل مطويات وإعداد البروشورات الهادفة .
وذكرت ( السليمان ) أنه في الوقت نفسه سوف يتم تفعيل الاسبوع الدولي للتعليم للجميع للعام الدراسي 1434-1435هـ في معاهد وبرامج التربية الخاصة في المنطقة .





بواسطة : admin
 0  0  4.2K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أحتفل ابناء "عناد مطلق الويباري الشمري" رحمه الله بزواج اخيهم "زيد"..

Rss قاريء