• ×

05:38 صباحًا , السبت 21 ذو الحجة 1442 / 31 يوليو 2021

أمير الرياض يرعى جائزة الأمير سلمان لحفظ القرآن ، وتكريم ابن حائل ( تركي الغيثي)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 


نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله ، رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الحفل الختامي لمسابقة الأمير سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم "للبنين والبنات "، في دورتها الـ 16 ، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتيننتال في الرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل شيخ، ووكيل الوزارة الدكتور توفيق السديري ، والأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح ، ورؤساء جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بمناطق المملكة، وعدد من المسؤولين .

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور السميح كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور ، مشيرا إلى أن مسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم هي استمرار للنهج الأفصح والطريق الأوضح الذي سارت عليه هذه البلاد المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - إلى يومنا هذا في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - .

وقال : " إن هذه الجائزة الموفقة تدخل عامها السادس عشر ، ترقم سطورا من نور وترسم مشاعل الضياء على أرجاء بلادنا العامرة حيث بلغ عدد المشاركين فيها خلال 16 عاما قرابة 1520 مشاركا ومشاركة من مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها ، وشارك في هذا العام 106 متسابقين وقدمت لهم جوائز ومكافآت في سبيل تحفيز الناشئة ليقبلوا على كتاب الله .

وأفاد أن هذه المسابقة تتزامن معها إقامة الدورة التدريبية الثامنة على مهارات تحكيم المسابقات القرآنية حيث استفاد من تلك الدورات أكثر من 200 متدرب ومتدربة فأصبحوا بفضل الله مؤهلين للتحكيم في المسابقات القرآنية .

ونوه بأن هذه الإنجازات لم تكن تتحقق لولا فضل الله ثم بما يلقاه أهل القرآن الكريم من تشجيع سمو ولي العهد حفظه الله وعطائه المستمر ، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يجعل ذلك في ميزان أعماله الصالحة ويجزل له الأجر والثواب ، معبرا عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته هذا الحفل ،موصلا الشكر لكل من أسهم في هذا الإنجاز داعيا لهم الله بالتوفيق والسداد .

عقب ذلك ألقى فضيلة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالمنطقة الشرقية الشيخ عبد الرحمن الرقيب كلمة رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على ما يحظى به أهل القرآن الكريم وجمعيات تحفيظه من عناية واهتمام ، مشيرا إلى أن هذه البلاد المباركة قامت على تحكيم كتاب الله والعناية به طباعة ونشراً وحفظا وتدبرا فجعلت القرآن الكريم دستورها ومرجعها وأنشأت جمعيات حفظه في كل مناطق المملكة حتى أتت أكلها وأينعت ومن ذلك تكريم حفظة كتاب الله في هذا الحفل المبارك.

ونوه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم من بذل وتخصيص جوائز وقدم الكثير خدمة للدين والوطن التي من شأنها أن تشجع الناشئة على تدارس وحفظ كتاب الله ، داعيا الله أن يجعل ذلك في موازين أعماله .

أسماء الفائزين :

في الفرع الأول :
فاز بالمركز الأول عمر بن حسين سعيد باعيسى، وحصل على 70ألف ريال،
والثاني عبدالعزيز بن باتل بتال الجريشي الرشيدي 68ألف ريال،
والثالث عبدالرحيم بن عزت عبدالله حلواني 66ألف ريال.

وفي الفرع الثاني :
فاز بالمركز الأول عبدالحميد بن إدريس آدم هوساوي، وحصل على 50ألف ريال،
والثاني حمزة بن طارق صالح حداوي 48ألف ريال،
والثالث محمد بن عبدالرحمن محمد أمين فرمان 46 ألف ريال.

وفي الفرع الثالث :
فاز بالمركز الأول عبدالعزيز بن محمد عبدالله التركي 40الف ريال،
والثاني عبدالواسع بن هاشم عبدالحكيم إسماعيل 38ألف ريال،
والثالث عبدالله بن بشير عبدالهادي العنزي 36ألف ريال.

وفي الفرع الرابع :
فاز بالمركز الأول عبدالله بن سعد عبدالله اليحيا 30ألف ريال،
والثاني أحمد بن عبدالعزيز إبراهيم العبيدان 28ألف ريال،
والثالث تركي بن عبدالكريم معزي الخليفة الغيثي ( من حائل ) - 26 ألف ريال .

وفي الفرع الخامس :
فاز بالمركز الأول عبدالمنان بن أحمد أفتاب عالم 20ألف ريال،
والثاني فيصل بن محمد مزعل الحارثي 18 ألف ريال،
والثالث عبدالرحمن بن عبدالله سليمان الشريمي 16 ألف ريال.





ومن جانب أخر : حصلت الطالبة مودة زاكور، من مدرسة السنة، التابعة لمركز الشرق على المركز الأول من الفرع الأول في مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات في دورتها السادسة عشرة .

وأُعلنت النتائج في حفل الجائزة الذي أقامته أمانة المسابقة للفائزات على شرف صاحبة السمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين حرم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، مساء أمس الثلاثاء، بفندق الإنتركونتيننتال.

وحضر الحفل حرم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والدكتورة حصة الوايلي مستشار نائبة وزير التربية والتعليم، وفاطمة المقبل المدير العام للتوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم، ومسؤولات الفروع النسائية في الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمناطق المملكة.

وجرى خلال الحفل عرض لنماذج تلاوات من الفائزات، كما جرى تكريمهن من قِبَل سمو راعية الحفل.

أسماء الفائزات :
ففي الفرع الأول :
فازت بالمركز الأول مودة بنت عبدالجليل حمزة زاكور 70ألف ريال،
والثانية منار بنت صالح محمد حنتوش 68 ألف ريال،
والثالثة حسناء بنت علي أحمد الحارثي 66ألف ريال.

وفي الفرع الثاني :
فازت فايزة بنت عبدالله الشاماني العمري 50ألف ريال،
والثانية مريم بنت محمد عبدالله عطية الله 48ألف ريال،
والثالثة أمينة بنت زعزوع عيفان العنزي 46ألف ريال.

وفي الفرع الثالث :
الأولى أسماء بنت زاكي ربيع الحربي 40 ألف ريال،
والثانية سها بنت فهد محمد نور صادق 38ألف ريال،
والثالثة رابعة بنت محمد سالم العرفج 36 ألف ريال.

وفي الفرع الرابع :
الأولى تهاني بنت حامد حميد الصاعدي 30ألف ريال،
والثانية نورة بنت ناصر عبدالله الحسين 28 ألف ريال،
والثالثة فاطمة بنت عبده محمد حكمي 26ألف ريال.

والفرع الرابع :
الأولى أسماء بنت سالم صالح الحارثي 20 ألف ريال،
والثانية أشواق بنت محمد عبده حمدي 18 ألف ريال،
والثالثة إبتسام بنت عبدالله سعد السعيدان 16 ألف ريال.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد اعتمد أسماء الفائزين والفائزات على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات في دورتها السادسة عشرة، حيث تم تكريم الفائزين في كل فرع من الفروع الخمسة أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث، من البنين والبنات، ويبلغ مجموع الفائزين في المسابقة 30 فائزاً وفائزة.

وقدم الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح بالتهنئة الخالصة والدعاء الصادق للفائزين والفائزات الذين حققوا فوزاً في هذه الدورة، وسأل الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه، وأن يجعلنا جميعاً من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته إنه سميع مجيب.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image




بواسطة : admin
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل عايد بن نومان الذرعي الشمري واخوانه بزواج اخيهم "عياد" مساء اليوم..

Rss قاريء