• ×

11:47 صباحًا , السبت 10 ربيع الأول 1443 / 16 أكتوبر 2021

تعليقات مستاءة على "تويتر" بعد رفع نسبة النجاح بإختبارات القياس . والتربية توضح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - لجنة العلاقات والإعلام - متابعات 


طمأن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي من اجتازوا الدرجة 50 في اختبارات "قياس"، وقال: "جميع من اختُبروا في القياس حتى الآن ودرجتهم سارية الصلاحية تعتبر الدرجة الصغرى لديهم 50 درجة فقط، فلا مجال للانزعاج".

وكان المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" قد أكد اليوم أن صلاحية تحديد درجة الاجتياز في اختبارات الكفايات من اختصاصات وزارة التربية والتعليم.

وجاءت التوضيحات بعد موجة الغضب التي اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إثر إعلان المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" نتائج اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات، وتغييره نسبة النجاح إلى 55 درجة فما فوق، والمطالبة بالمساواة مع نسبة اجتياز من اختُبروا في السابق.

الجدير بالذكر أنه سادت موجة من التعليقات السلبية والمستاءة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأخص موقع تويتر، بعد أن أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، نتائج اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات، وتغييره نسبة النجاح لـ 55 درجة فما فوق.

وتوالت التغريدات والمنشورات الرافضة والمتظلمة من القرار, مطالبين بالمساواة والإنصاف بين نسبة اجتياز من اختبر في السابق مع درجة اجتياز هذا العام.

وكتب الإعلامي سعيد السبيعي على صفحته يقول : "ودي اعرف شيئاً! وش الهدف من الاختبار؟ إذا كان قدرات الطلبة لا تستطيع اختبار 17 سنة في ساعتين".

فيما علق آخر بالقول : "الهدف من هذا الاختبار بشكلٍ عام هو تعجيز وليس قياساً والطريقة والأسلوب غامض" وأبدى عجبه أنه بين عشية وضحاها كما يقول - تغيرت نسبة النجاح.

أما أحد المعلقين فقد اتهم الوطني للقياس بالسعي لتدمير طموح المتخرجين قائلاً : "في غضون ساعات تم تغيير درجة النجاح من 50 % إلى 55 % ومازال القياس والتربية متعاونين على تدمير طموح المتخرجين".

وكان قد أعلن المركز الوطني للقياس، والتقويم في التعليم العالي، استجابته لاشتراط وزارة التربية والتعليم؛ وأكّد أن درجة النجاح في اختبار المعلمين والمعلمات ستكون 55 درجة فما فوق في الاختبار العام، و55 درجة فما فوق في اختبار التخصص".


وعلى نفس الصعيد :
أوضح المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس"، أن صلاحية تحديد درجة الاجتياز في اختبارات الكفايات من اختصاصات وزارة التربية والتعليم.

يأتي ذلك بعد أن انتشرت موجة من التعليقات السلبية والمستاءة على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، إثر إعلان المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" نتائج اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات، وتغييره نسبة النجاح لـ 55 درجة فما فوق، والمطالبة بالمساواة والإنصاف بين نسبة اجتياز من اختبر في السابق مع درجة اجتياز هذا العام.

image



بواسطة : admin
 1  0  45.5K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-06-25 10:55 صباحًا جامعي عااآاطل :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    هذا ثالث أو رابع أختبار لي في كفايات المعلمين ولم يحالفني الحظ في تخطي هذا الإختبار لكن مأقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد يأيد أو له مصلحه في هذا الإختبار ،،طبعاً أنا مأتكلم عن نفسي بس أنا أتكلم عن كل طالب حاصل على در!جة البكالوريوس(جامعي) ولم يجد وظيفه والله ثم والله نحن أولى من أي غريب أو أجنبي يخدم في وطننا الغالي لنا الأحقيه في الوظايف حنا درسنا وتعبنا وخذينا الوثائق على أمل التوظيف ولكن حظيت وا لنا عقبه أمامنا ألا وهي إختبار قياس المعلمين ،،صوتي هذا أتمنى يوصل ألا من له كلمه في هذا المجتمع لكي يجد لنا حل أو يلغي هذا الإختبار الجائر والظالم ،،أسألكم بالله ،أسألكم بالله أنا وأخواني الجامعين نريد المطالبه في إلغاء هذا الإختبار الذي ليس له معنى بالأصل ولا أشبهه ألا بنظام ساهر نحن تخرجنا من جامعات بلدنا والآن نقف ننظر لوالدينا أو أخواننا لكي يعطوننا مصروفنا الشهري خوفوا من الله خوفوا من دعوة المضطر والرسول صلى الله عليه وسلم حذر من قهر الرجال ،،وهذا والله ثم والله أنه أشد وأصعب أنواع القهر والضيق .الله حسيب كل شخص يحاول التضيق على كل خريج يتمنى الحصول على لقمة عيشه ،،إخواني الخريجين على بالدعاء في آخر الليل على كل ظالم. والله لي سنتين جالس في البيت ومافيه وظيفه ماقدمت عليها حتى كلية الملك فهد الأمنيه قدمت عليها وتم رفضي ليش؟عشان زيادة 2 كيلو في الوزن ياناس والله ثم والله ماليزي ألا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل،،

    الشكوى لغير الله مذله!!!!!!!!!!!!!!

جديد الأخبار

اقيم مساء امس الاحد اولى لقاءات فريقي فيد وسميراء لكرة القدم ضمن دوري منطقة حائل..

Rss قاريء