• ×

06:24 صباحًا , السبت 21 ذو الحجة 1442 / 31 يوليو 2021

ادارة الاعلام التربوي بحائل ،،، ومجموعة من الأخبار التربوية .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء متابعات [size=5]


وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل تفوز بـ شهادة الإيزو 9001/2008[/SIZE]
سلمت اليوم شركة الرياض للجودة العالمية سعادة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني شهادة الإيزو 9001/2008 والتي فازت بها وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل.

وبارك سعادة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل لوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل هذا الانجاز مقدما شكره وتقديره لوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل على جهودها وسعيها الحثيث لتطوير المدارس معربا عن امله بمواصلة السعي نحو التميز والإبداع وانعكاسه بصورة مباشرة على الميدان التربوي.

من جهته اوضح الاستاذ ياسر البهنساوي استشاري ومدرب نظم الجودة في شركة الرياض للجودة العالمية انه تم منح شهادة الإيزو 9001/2008 لوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل بعد تطبيق كافة المعايير والمتطلبات الخاصة بالمواصفات الدولية للإيزو 9001/2008

وأضاف استشاري ومدرب نظم الجودة في شركة الرياض للجودة العالمية خلال حديثه"تعد وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل اول وحدة على مستوى المملكة تحصل على هذه الشهادة وتم تأهيل وتدريب جميع العاملات بالوحدة وبالتالي تم حصولهن على شهادة التوعية بمتطلبات الإيزو.

وابان استشاري ومدرب نظم الجودة في شركة الرياض للجودة العالمية ان الاستاذة هند الفقيه مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل قامت بتشكيل فريق للمراجعة الداخلية للقيام بعمليات المراجعة الداخلية حتى اتمام عملية حصول وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة حائل على الشهادة.

واكد الاستاذ ياسر البهنساوي استشاري ومدرب نظم الجودة في شركة الرياض للجودة العالمية ان صلاحية الشهادة 3 سنوات وتجدد سنويا من قبل شركة Gcerti المعتمدة دوليا والمانحة لشهادة الايزوا 9001/2008

image

image



وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس تختتم البرنامج التدريبي "التقويم الصفي"
الإعلام التربوي : منال الزايد
أعلنت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بقيادة مديرة الوحدة الأستاذة هند الفقيه اختتام دورة التقويم الصفي الواقعي والتي نفذت من مشرفة التوجيه و الإرشاد الأستاذة مريم التميمي ومشرفة المسار العلمي الأستاذة خلود الفهاد بالوحدة والتي ابتدأت 17/5 / 1435هـ وعلى مدى ثلاثة أيام بمقر إدارة التدريب التربوي و الإبتعاث .

يأتي ذلك ضمن الخطط والبرامج التربوية لوحدة البرنامج الوطني والتي تهدف إلى إثراء المعلمة بما يتماشى مع الاستراتيجيات التربوية لمخرجات أفضل .

وهدفت الدورة والتي استهدفت المعلمات الأوائل في مدارس تطوير إلى إحداث نقلة نوعية في مدارس تطوير من خلال رؤية تعتمد على أن الطالبات يتعلمن في إطار نظام مدرسي ذو قيم وثقافة ، وتحويل عملية التقويم إلى أساليب ونظم تنمي الشخصية المتكاملة و المتوازنة للمتعلم , وجاءت محاور الدورة على استراتيجيات التقويم الواقعي و خصائصه ,, سمات التقويم , إلى جانب أدوات التقويم و كفايات المقوم والتخطيط للتقويم.

image



الابتدائية 6 تطلق دورة تدريبية لمعلماتها
عقدت الخبيرة والمدربة الاستاذة منيرة البلوي دورة بعنوان التغيير ومهارات القرن الواحد والعشرين للمعلمة ضمن مشروع توطين التدريب بالابتدائية السادسة وأوضحت مديرة الابتدائية السادسة للبنات في حائل الاستاذة جوزاء الشمري ان الدورة هدفت لنقل المعلمات من التعليم التقليدي الي التعليم الحديث بما يواكب مهارات المعلمة في القرن الواحد والعشرين ، وتعتمد اساسيات الدورة علي مفهوم دعينا نتعلم كيف نعمل لتحقيق النهضة المستدامة في التعليم.

و اضافت الاستاذة جوزاء الشمري ان الدورة حققت اهدافها واستطاعت المدربة منيرة البلوي التأثير كثيرا على المعلمات وأضافت"اشكر المدربة المبدعة الاستاذة منيرة البلوي واشكر مديرة مكتب التربية والتعليم شرق حائل الاستاذة حسنا الموكاء لتسهيلها لمهام المدربة واشكر مديرة التدريب و الإبتعاث الأستاذة حجية العديلي التي تشجع وتدعم توطين التدريب في المدارس.

image


بواسطة : admin
 0  0  2.5K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل عايد بن نومان الذرعي الشمري واخوانه بزواج اخيهم "عياد" مساء اليوم..

Rss قاريء