• ×

04:43 صباحًا , الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021

معرض التعليم برالي حائل نافذة للتواصل مع المجتمع .. والقناة السعودية تغطي المعرض .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء اللجنة الإعلامية (تعليم حائل). 



القناة السعودية الأولى تواكب معرض التعليم.
سلطت القناة السعودية الأولى الضوء على مشاركة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل في الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2014م, وواكبت أنشطة معرض التعليم من دورات مقدمة من الطلاب لزملائهم وجناح التربية الخاصة وجناح الابتكارات العلمية, واستضافت القناة الأولى في رسالتها التي خصصتها عن معرض تعليم حائل مدير عام التربية والتعليم الدكتور يوسف الثويني والذي تحدث عن تميز مشاركة التعليم هذا العام في إشراك الطالب في المعرض, وتحدث الثويني أيضا عن أجنحة المعرض والتي كانت من نتاج الميدان التربوي في عام.

وأجرت القناة الأولى لقاء مع مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية يحيى بن صالح العماري والذي تحدث عن أهمية مشاركة التعليم بهذه الفعاليات كون الطالب عنصر فعال في المشاركة وإقامة الدورات التدريبية, وتناول مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية سعود بن فهيد العبده نوعية مشاركة التعليم ومواكبتها لتوجهات وزارة التربية والتعليم.

وأجرت لقاء مع الطالب عبدالعزيز سعود الجروان من التربية الخاصة والذي تحدث عن طريقة القراءة بلغة برايل وكيفية حل المسائل الرياضية.

وتكون فريق القناة الأولى من المخرج حمد العساف والمذيع مساعد الحريص وفي الإعداد محمد الشهري والمصور محمد المطيري.

image

image

image

image




مدير شرطة منطقة حائل يزور معرض التعليم .. وأشاد بالمعرض وبالطلاب المشاركين.
زار مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي معرض تعليم حائل في مقر فعاليات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل والمقام ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2014م, وكان في استقباله مدير عام التربية والتعليم الدكتور يوسف بن محمد الثويني ومدير إدارة النشاط الطلابي عارف الحربي ومدير إدارة الإعلام التربوي إبراهيم الجنيدي, وتجول البلادي في أجنحة المعرض والذي شمل على ابتكارات الطلاب العلمية وعروض للروبوت ومعرض لرسوم الطلاب.

وشرح عدد من الطلاب المشاركين أعمالهم لمدير شرطة منطقة حائل وتفاصيل بداية مشروعهم العلمي, وعن انعكاس مشروعاتهم على المجتمع وفائدتها إذا تم تبنيها مستقبلا.

وأشاد مدير شرطة منطقة حائل اللواء يحيى بن ساعد البلادي بمشاركة طلاب المنطقة وتميز أعمالهم وسلاسة شرحهم لمشاريعهم, متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية, وقدم البراهيم في نهاية زيارته شكره وتقديره لمدير عام التربية والتعليم الدكتور يوسف الثويني واللجان العاملة في المعرض وللطلاب المشاركين على تميز معرض تعليم حائل واحتوائه على العديد من الأجنحة التربوية والعلمية والتي تعكس واقع التعليم في المملكة العربية السعودية.

image

image

image

image

image

image

image



مدير مرور منطقة حائل يزور معرض التعليم. .. وأشاد بمكونات المعرض .
زار مدير مرور منطقة حائل العقيد بدر بن ضاوي العتيبي معرض تعليم حائل في مقر فعاليات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل والمقام ضمن الفعاليات الماحبة لرالي حائل الدولي 2014م, وكان في استقباله مدير عام التربية والتعليم الدكتور يوسف بن محمد الثويني والمساعد للشؤون التعليمية يحيى بن صالح العماري ومدير إدارة النشاط الطلابي عارف الحربي ومدير إدارة الإعلام التربوي إبراهيم الجنيدي, وتجول العتيبي في أجنحة المعرض وأبدى إعجابه بما احتوائه المعرض من ابتكارات الطلاب العلمية وعروض للروبوت ومعرض لرسوم الطلاب والمركز الإعلامي وجناح تقنية المعلومات وجناح يحكي تاريخ التعليم بالمنطقة.

وقدم عدد من الطلبة المشاركون شرحا وافيا عن أعمالهم لمدير مرور منطقة حائل, وأشاد العتيبي بما شاهده من مكونات معرض تعليم حائل, مثنيا على جهود العاملين في المعرض.

image




إقبال على معرض تعليم حائل «النسائي» :
استقبل معرض تعليم حائل «النسائي» والمشارك في الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2014, عدد كبير من الزائرات والمهتمات بالفن التشكيلي والأعمال الفنية الأخرى, وقدم جناح نشاط الطالبات عروض مرئية عن إنجازات الطالبات المحلية والخليجية والعربية, وقد تم عرض ابتكارات الطالبات المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.

image

image

image

image

image

image




مديرات الإدارات النسائية المشاركة بمعرض التعليم : المعرض نافذة للتواصل مع المجتمع.» :
اتفقت عدد من مديرات الإدارات النسائية المشاركة في معرض الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل على أن مشاركة الادارة في فعاليات رالي حائل الدولي 2014م, تأتي كنافذة تواصل مع المجتمع وعرض أبرز المنجزات التي حققتها الإدارة خلال الفترة الماضية والتي تأتي الطالبة كأحد أهم أركانها.

و أوضحت مديرة نشاط الطالبات الأستاذة نوال السلوم أن إدارة نشاط الطالبات في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل تمتلك كل ما من شأنه خدمة الرالي من كوادر وتجهيزات وتقنيات ودعم وأشارت السلوم «أن الجميع يعمل كمنظومة واحدة لإخراج الفعاليات على الوجه المأمول والذي يعكس صورة مشرفة لهذا القطاع الحيوي» بيّنت ستكون إن شاء الله المشاركة متميزة من خلال العديد من الفقرات المتنوعة والتي تتضمن فنون الرسم, مجال اجتماعي، ثقافي، مرسم للطفل، صور فوتوغرافية، ركن مخترعات الطالبات، وركن لطالبات الفنانات التشكيليات، وركن للخط العربي إضافة لتوزيع عدد من المواد والمطبوعات الهادفة من منشورات تحتوي على مشغولات ومطويات وإهداءات على زوار الرالي.

وأفادت مديرة ادارة التربية الخاصة البندري السليمان أن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة تتمثل بلوحات وأعمال فنية ويدوية خاصة بهم لتطوير وتقوية العلاقة بينهم وبين المؤسسات وهناك تثقيف على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة توعيتهم بحقوق أبنائهم وتفعيل وتعزيز دور الأسرة وإشراكهم في تنفيذ برامج تعليمية والتواصل معهم.

وأكدت مشاعل الشبرمي مديرة إدارة رياض الأطفال أن الهدف من مشاركة إدارتها في فعاليات الرالي نشر ثقافة التربية بين الناشئة وتعتبر هذه المناسبة وسيلة جذب للفئات العمرية المختلفة حيث تعد فرصة جيدة لنشر العمل التربوي الذي يخدم فئات المجتمع وأضافت «تشتمل المشاركة على أعمال الأطفال من مجسمات فنية ومطويات ورسم وحقائب».

ومن جانبها قالت مساعدة مدير شؤون المعلمين هيا السليمان تبلور لدينا الشعور بالمسؤولية تجاه أبناء المجتمع والتي يشكل شريحتها العريضة الطلاب والطالبات في مراحل التعليم وإدارات التعليم وأركانه المعلمين والمعلمات. وتم المشاركة بعرض مرئي يبين تاريخ التعليم منذُ المؤسس الأول إلى وقتنا الحالي وبإحصائيات دقيقة تبين التطور الملحوظ في عدد المعلمات حالياً الذي تجاوز أكثر من 188 ألف معلمة بعد أن كانت المملكة خالية من أي معلمة قبل 50 عام منذ الآن وهذا يوضح الجهود الجبارة لوزارة التربية والتعليم

وبينت مديرة إدارة التوعية الإسلامية منيرة بشير التميمي أن دور إدارة التوعية الإسلامية متظافر مع جهود الإدارات الأخرى في بث التوعية الإسلامية من خلال محاضرات وإصدارات تثقيفية مختلفة وعروض البور بوينت وتوزيع حقائب على الزوار وأضافت «يعد الرالي كرنفال وطني ومناسبة للتنافس الشريف بين الأفراد والجماعات».

وأكدت نوال الحربي مديرة إدارة تعليم الكبار أن تعليم الكبار من المجالات الحيوية والمهمة في النظام التعليمي وأصبحت الدول على اختلاف مستوياتها تولي اهتماما كبيرا لهذا النوع من التعليم وفي مقدمتها السعودية والتي اعتبرت القضاء على الأمية بين أبنائها ذكورا وإناثا هدفا من أهداف التعليم فعملت على توسيع قاعدة التعليم العام.

image

image

image

image

image

image

image

image

image



بواسطة : admin
 0  0  2.4K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

تم عصر اليوم الاثنين 20 صفر 1443هـ افتتاح مزاد تربة للأبل والذي ضم عدد من الفعاليات..

Rss قاريء