• ×

07:53 مساءً , الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021

جوازات حائل تقدم خدماتها الإلكترونية لمتابعي رالي 2014م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء متابعات 

زار فريق من جوازات منطقة حائل المكان المخصص لفعاليات رالي حائل 2014م، والتقى عددا من الحضور وأعضاء اللجان المشاركة في الرالي.

وأوضح الناطق الرسمي لجوازات منطقة حائل المقدم ماجد بن حمود العبيد أن الزيارة هدفت إلى تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها إدارة الجوازات أمام الحضور، حيث تم على الطبيعة تطبيق نظام أبشر على عدد من الموجودين من المواطنين والمقيمين من زوار الرالي بمساعدة افراد الجوازات المرافقين.

وقال إن خدمة أبشر قللت نسبة المراجعين لجوازات حائل والمحافظات التابعة لها إلى 60 %، موضحا أن لدى الإدارة خطة طموحة تهدف إلى المزيد من التيسر على المراجعين من خلال طرح خدمات جديدة.

وأكد قرب الانتهاء من تقديم خدمة إصدار جواز السفر عن طريق البوابة الإليكترونية فيما سيتمكن المشترك في خدمة واصل التابعة للبريد السعودي من أن تصله جميع وثائقه عبر البريد, دون تكبد عناء المراجعة.

وأشار العبيد إلى أن توجيهات إدارة الجوازات تحث على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وأن الهدف الرئيس الذي تسعى إليه الجوازات من خلال تقديم خدماتها الإليكترونية هو أن تكون "إدارة بلا مراجع"، حيث تتاح جميع الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال البوابة الإليكترونية.

وتجول الزوار في أرجاء معرض الجوازات واستمعوا الى شرح من المتحدث الاعلامي عن اللوحات والصور الموجودة التي تشمل صوراً لأول وآخر جواز سفر وأول وآخر بطاقة إقامة للوافدين، وكذلك أختام الجوازات القديمة والحديثة والزي الرسمي الأول لمنسوبي الجوازات والكثير من المعروضات التي لاقت استحسان الجميع.

وأنجذب عدد من الزوار لسيارة قديمة صممت عام 1380هـ 1961م تابعة للجوازات وكان الموظفون حينذاك يطوفون بها في البادية والقرى والهجر ،حيث تتجول في الصحراء وتسأل الشخص إن كان سعوديا فيمنح الجواز السعودي مباشرة كإثبات هوية وإذا كان من دولة أخرى فيحصل على الإقامة فوراً, وكانت السيارة مجهزة بأستديو تصوير وأوراق ووثائق الجوازات للسعوديين والإقامة للوافدين.

بواسطة : admin
 0  0  890
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

احتفل محمد ابراهيم الشواشا بزواج ابنه "قاسم" مساء امس الخميس 25 محرم 1443هـ..

Rss قاريء