• ×

10:38 صباحًا , الجمعة 21 رجب 1442 / 5 مارس 2021

24 فريقا و15 دراجا في رالي حائل الدولي 2014 .

ضمت الراجحي والشقاوي والموري لأول مرة يشارك محلياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - حائل - عبدالكريم الفطيمان 


أعلن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية عن قائمة المشاركين في منافسات رالي حائل الدولي 2014 م وضمت القائمة مشاركة 42 فريقاً في رالي السيارات لفئتي "T1.T2", و15 دراجاً يتنافسون في رالي الدراجات النارية في نسخته الثانية. وجاء إعلان الاتحاد للأسماء بعد انتهاء المرحلة الأولى للتسجيل التي شهدت إقبالاً كبيراً من المتسابقين بعد قرار دعم السائقين السعوديين بإعفائهم من رسوم التسجيل.

ويتصدر قائمة المشاركين السائق يزيد الراجحي الذي يطمح إلى حصد لقبه الرابع في نسخ رالي حائل, بالإضافة إلى كونه يشارك بعد تصدره لترتيب بطولة العالم للكروس كاونتري بفوزه الأخير برالي إيطاليا على متن سيارته تويوتا هايلوكس, إذ سيجلس إلى جانبه الألماني تيمو غوتشالك.

وتشكل القائمة المشاركة حضوراً لافتاً لعدد من الأسماء يأتي في مقدمتهم إبراهيم المهنا الذي يستعد للمشاركة في جولة الكويت من بطولة الشرق الأوسط للراليات, بالإضافة لأحمد الشقاوي بطل فئة T2 في النسختين الأخيرتين من الرالي, وسعيد الموري بطل رالي الكويت الموسم الماضي.

وضمت القائمة المتسابقين يزيد الراجحي وسعيد الموري وأحمد الصبان وإبراهيم المهنا وأحمد الشقاوي وخلف الجوعان وسامي الشمري وعمر اللاحم وطارق الرماح وراجح الشمري وعويد الشمري ويحيى عبده وأحمد الشهيل وخالد الهمزاني وعبدالله الغامدي ونايف العتيبي وعبيد الغامدي وصالح الحوت وفرحان الغالب وأحمد القشعمي والإماراتي مطر المنصوري ومتعب سعود وخالد حمامي وعبدالله الشهراني وسعيد الشهراني وفارس الشمري وخالد الشمري وصالح العبدالعال وفاروق غراب ومفيز الشمري والقطري محمد المنيع وسلمان الشمري وعبدالرزاق الأدي وماطر الشمري وإبراهيم بن سجمان وصفوق الشمري واللبناني ايميل.

فيما ضمت قائمة المشاركين في رالي الدراجات "15" متسابقاً يتقدمهم بطل رالي جدة عبدالمجيد الخليفي الذي يعقد الآمال للفوز بلقب بطل المملكة للدراجات النارية من خلال الحفل السنوي الذي سيقام نهاية العام الميلادي الجاري, بالإضافة للسائقين سلطان آل مسعود وعبدالله غازي وعبدالعزيز الهذلول وحمد هديان وراكان السلوم ومشعل الخالدي وماجد الجريبيع وأحمد الناصر وزياد العريفي وحمد الأحمد ووليد الزبيدي ونصير العباد ومحمد درويش وياسر العمير.

من جانبه أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أن الفترة الأولى شهدت إقبالاً كبيراً من المتسابقين, مشيراً إلى أن الاتحاد أنهى استعداداته للإشراف على منافسات رالي هذا العام الذي يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وتنظمه الهيئة العليا لتطوير المنطقة.

وقال: "تم حشد طواقم العمل وتدريب الكوادر المتخصصة من مراقبين وحكام حيث ستنطلق المرحلة الاستعراضية من داخل موقدة حاتم الطائي باتجاه موقع الجولة الاستعراضية الخاصة والتي ستكون في منطقة المغواة في متنزه السمراء التي يتحدد على إثرها مراكز الانطلاق".

وأضاف سموه : "من المنتظر أن يشهد رالي هذا العام تنافساً مثيراً, حيث يدخل المتسابقون تحدياً جديداً بإخفاء بعض النقاط من أجهزة الملاحة، وبالتالي يتوجب على السائقين الوصول للنقطة من خلال قراءة الكتيب حيث سيواجهون التحدي القوي لمدة خمسة أيام في نفوذ حائل"


وعلى صعيد أخر يدخل رالي الدراجات النارية السنة الثانية على التوالي في رالي حائل الدولي 2014م الذي ينطلق الأحد , حيث يبلغ مسار الدراجات 446 كلم مقسمة على أربعة أيام بزيادة 100% عن مسافة العام الماضي التي قدرت بقرابة 200 كلم.


ويدخل الدراجون هذا العام بطموحات مختلفة عن العام الماضي, على أمل تحقيق إنجاز جديد مع بداية العام, وبالرغم من طول المراحل الأربعة إلا أن المتسابق عبدالمجيد الخليفي يسعى لتكرار إنجازه الأخير بعد فوز برالي جدة الأمر الذي سيمنحه لقب بطل السعودية للدراجات في الحفل السنوي الذي سيقام نهاية العام الميلادي, وسيدخل السباق إلى جانب الخليفي العديد من الأسماء المميزة أمثال مشعل الخالد وماجد الجريبيع وأحمد الناصر بالإضافة لبقية زملائهم الذين سيضيفون التحدي والمتعة على البطولة.


فيما تتواصل الإثارة هذا العام عبر ثلاث فئات، الأولى فئة 450 والثانية مافوق الـ450 والثالثة دراجات الكواد "أربع عجلات"، يشاركون عبر مسار مشترك مع السيارات.


ويعتبر تحدي الدراجات المار على أكثر الرمال جمالاً وتنوعاً في السعودية مغامرة حقيقية لمحبي الدراجات النارية، خاصة وأن المسار يمر بالعديد من المناظر الصحراوية والأودية, الأمر الذي سيعطي المتسابقين متعه إضافية.


حيث تعتبر رياضة الدراجات من الأنشطة الأكثر إثارة وأقل تكلفة وأقربها لتحقيق النجاحات, وخلال الفترة الأخيرة ساهم دخول العديد من قطاعات الدولة والمؤسسات والشركات الخاصة إلى بزوغ نجوم جدد على الساحة وساهم ذلك في احتضان الشباب ورفع كفاءاتهم وقدراتهم, إلا أن المجال لازال بانتظار بقية القطاعات في دعم الشباب الأمر الذي ينعكس إيجابياً على الشباب السعودي.


image

image

image


بواسطة : admin
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء