• ×

11:12 مساءً , الخميس 15 ربيع الأول 1443 / 21 أكتوبر 2021

إنقاذ طفل سقط في بئر عمقها 26 متراً بـمدينة الروضة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - متابعات 


تمكنت فِرق الإنقاذ بالدفاع المدني بمدينة الروضة ولله الحمد من إخراج غلامٍ يبلغ من العمر 13 عاماً, حيث سقط في بئرٍ إرتوازية يبلغ قطرها 2 متر و بعمق 26 متراً, وهي محفورة بالطرق اليدوية وفي حدود أرضٍ زراعية.

من جهته أصدر الدفاع المدني بيان حول إنقاذ الشاب المفقود في مدينة الروضة جنوب مدينة حائل وجاء في البيان أنه عند الساعة 15:00 من مساء الجمعة الموافق 13-5- 1435هـ تبلغ مركز الدفاع المدني بمدينة الروضة 80 كم جنوب مدينة حائل من قبل شرطة مدينة الروضة عن فقدان شاب يبلغ من العمر 13عاما وحدد الاتجاه الذي فقد فيه بضواحي مدينة الروضة وكان البحث عن شخص مفقود في الصحراء فتحركت فرقه مجهزه بمعدات للبحث في المناطق المفتوحه لأن احتمال سقوطه في بئر واحد من عدة احتمالات وأثناء البحث وجد بئر مطوي محفور يدويا يبلغ قطره مترين وبعمق 26 مترا وجرى الكشف المبدئي على البئر من قبل فرقة الدفاع المدني واتضح وجوده بداخلها بين الحياه والموت فاستخدمت السلالم وسلالم الكلال وكراسي الإنقاذ والحبال لكن دون جدوى بسبب إنهيار صخور وأتربه ، الأمر الذي سيعرض المنقذين والشاب للخطر.

وحيث أن معدة ونش الدفاع المدني يستغرق انتقالها إلى الصحراء وقتا طويلا يخشى أن يفارق فيه الشاب الحياه.. ولتواجد معدة ونش مخصصة للآبار تعود لأحدى المؤسسات الأهلية قريبه من البئر فقد تمت الاستعانة بها لضمان سرعة انقاذ حياة الشاب من قبل فرقة الإنقاذ التي تشارك مع الفرق الأمنية بموقع البحث وقد تم بفضل الله استخراج الشاب من عمق البئر ونقله بواسطة إسعاف الدفاع المدني الى مستشفى الغزاله مشيراً إلى إن حالته الصحية مستقرة ولله الحمد ., إلا إنه تعرّض لرضوض في منطقة الرأس, وشعر في أسفل القدم من جرّاء السقوط, وقد تم نقله إلى مستشفى الملك خالد بحائل لتلقي العلاج اللازم.

ويقدم الدفاع المدني الشكر والتقدير لكل الإخوة الذين تفاعلوا مع الحدث ويحسب أن ماتم طرحه يجسد وطنيتهم الصادقة وعاطفتهم الجياشة التي تنبض حبا وولاء للوطن الذي نعيش على أرضه سائلين المولى أن يحفظ الجميع من كل مكروه .


من جهتهم أعرب أهالي قرية الروضة عن قلقهم إتجاه كثرة الآبار المفتوحه في القرية مطالبين الجهات المختصه بالنظر في ذلك وإغلاقها تفادياً لوقوع كارثة مستقبله .


كما طالب عدد كبير من المواطنين بتكريم العمالة من الجالية الافغانية الذين ساهموا وبشكل كبير من انقاذ الطفل بعد الله سبحانه
وإخبارية بقعاء تضم صوتها لصوت الجميع وتهيب بادارة الدفاع المدني بحائل بسرعة التكريم .


لمشاهدة الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=3suCkSjKORY


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image




بواسطة : admin
 1  0  2.2K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-05-14 11:58 مساءً بقعاوي :
    وش وضع الونش اللي بالصورة
    يعني الدفاع المدني مستعين بونش أفغانيين ؟؟؟؟
    للأسف والله المدح للدفاع المدني والي انقذ الطفل هو افغاني وونشه ولم يوجه له مجرد شكر من المتحدث للدفاع المدني

جديد الأخبار

اقيم مساء امس الاحد اولى لقاءات فريقي فيد وسميراء لكرة القدم ضمن دوري منطقة حائل..

Rss قاريء