• ×

03:18 مساءً , الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1443 / 30 نوفمبر 2021

ملتقى تقنية حائل للتوظيف يضع استراتجيات لتهيئة خريجات لسوق العمل ودعم ثقافة التدريب ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - حائل خالد العميم 

كشف الملتقى الثاني للتوظيف الذي اطلقته الكلية التقنية للبنات بحائل عن اهمية تمكين تعميق ثقافة المرأة بدورها الاقتصادي والاجتماعي ومساعدة الجهات المعنية لإيجاد تقنين واضح ومحدد فيما يتعلق بدور المرأة في المجالات المختلفة ووضع إستراتيجية بمشاركة المرأة تهدف إلى تهيئة المجتمع وقبول وتشجيع دور أكبر ومشاركة أوسع للمرأة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالوطن
وكان الملتقى الثاني للتوظيف شهد عدد من الدورات التدريبية لخريجات الكلية التقنية المساهمة في تعزيز ضرورة التوسع في تعريف المرأة بالمجالات الاستثمارية المجدية بمجالات الوطن وتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجهها كمستثمرة في هذه المجالات والتعريف في كيفية إنتاجيتها وأفكارها وإبداعاتها, وتحول الأفكار التي تم طرحها إلى قيم اقتصادية يتم دعمها والاستفادة منها.
الى ذلك اكدت عميدة الكلية التقنية بحائل الاستاذة موضي اليماني عن اهمية هذه الملتقيات الوظيفية التي لها انعكاس حيوي في سبيل اشباع المجتمع بمخرجات توظيف خريجات المنطقة .. مثنية على كل من ساهم وشارك في تعزيز رسالة العمل التنموي والوظيفي للكلية التقنية للبنات بالمنطقة ..

وشددت ان اهداف الكلية التقنية للبنات بحائل هو تلمس احتياجات المجتمع والقيام بواجبها نحو تقديم الحلول وطرح الفرص وإتاحة المجال للراغبات في العمل من القطاعين الحكومي والخاص.
مما يخلق توظيف عدد من الخريجات كامتداد جاد وفعال في القضاء على البطالة وتشجيع الراغبات في الانخراط في مجال العمل الحر بمجالات الوطن وصقل مهارتهن بالتدريب وفتح الآفاق لهن إلى تحقيق اقتصاد المعرفة والتقنية الحديثة ..

فيما قالت وكيلة الكلية لشئون المتدربات الاستاذة رحاب المزيني أن الملتقى الثاني لهذا العام شهد نجاحا فاعلا ورسم اهمية تعزيز الصورة الذهنية والإيجابية وتحسين النظرة لدى المجتمع عن الأعمال المهنية والتقنية وتعريف قيادات مؤسسات المجتمع وسيدات الأعمال عن مخرجات الكليات التقنية للبنات بالإضافة إلى البحث عن اتفاقيات شركات مع قطاعات العمل لتوظيف الخريجات ودعم ثقافة الخريجات وتنمية خبراتهن العلمية والمهنية في الدورات التدريبية التي تناولت قضايا التوظيف واهمية العمل وكيفية مفاهيم التخطيط والجودة والتميز .. وبناء سلوك إيجابي نحو ممارسته وتطوير خبرات الخريجات بما يعود عليهن بالمنفعة ..
وبينت أن الاستثمار النسائي أصبح في السنوات الاخيرة من القوى الاقتصادية المتنامية

بواسطة : admin
 0  0  937
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أحتفل ابناء سويلم العقاب "رحمه الله" بزواج اخيهم "نايف" مساء اليوم 22..

Rss قاريء