• ×

02:46 صباحًا , الجمعة 8 ذو القعدة 1442 / 18 يونيو 2021

الغامدي :بعض دور النشر تروج لكتب مخالفة في معرض الكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - عبدالله البقعاوي 

أهابت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب بدور النشر العارضين والجهات المشاركة في الدورة الحالية التي انطلقت الثلاثاء الماضي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بالتقيد والالتزام بالضوابط والشروط التي وضعتها الإدارة منذ بدء التسجيل على الموقع الالكتروني للمعرض.
وأوضح مدير المعرض الدكتور صالح بن معيض الغامدي في تصريح صحفي أن أي مخالفة لهذه الضوابط والشروط تلغي مشاركة هذه الجهة فوراً ويتم استبعادها من المعرض، إضافة إلى تطبيق العقوبات التي تنص عليها أنظمة المطبوعات والنشر المعمول بها.
وأكد الدكتور الغامدي أن إدارة المعرض عندما توجّه الدعوات إلى دور النشر للمشاركة في المعرض فإنها تقدر احترام جميع المدعووين لهذه الضوابط والشروط، وتشدد في الوقت نفسه على أهمية التعاون لما فيه المصلحة العامة.
وأشار مدير المعرض إلى أن بعض الدور قد دأبت على ارتكاب بعض المخالفات، ومنها الترويج لكتب تحمل مخالفات للنشر تتعارض مع الثوابت الدينية أوالسياسية أو الاجتماعية لهذه البلاد، وقد تم ضبط كميات من الكتب المخالفة داخل الجناح الخاص لبعض الدور على الرغم من تعهدها بالالتزام بالشروط والضوابط، وتم تطبيق الإجراءات في حقها بإيقاف مشاركتها في المعرض.
واختتم مدير معرض الرياض الدولي للكتاب تصريحه مشدداً على عدم تهاون إدارة المعرض في التعامل مع هذه الدور التي لا تحترم التعهدات النظامية التي أقرتها في بداية تسجيلها عبر الموقع الإلكتروني وتطبق في حقها الإجراءات اللازمة.

بواسطة : admin
 0  0  912
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

حقق فضيلة رئيس كتابة عدل محافظة بقعاء الشيخ عمر بن يوسف المطوع المركز الثامن على..

Rss قاريء