• ×

11:34 صباحًا , الأحد 23 رجب 1442 / 7 مارس 2021

تنمية حائل الاجتماعية النسائية تطلق دورة الخوص للاسر المنتجة

وتحتفل بتكريم معلمات روضة حي المنتزه الشرقي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - حائل خالد العميم 

بدأت بمقر مركز لجنة التنمية الاجتماعية النسائي للتدريب بحائل دورة " الخوص " التي ينظمها المركز بالتعاون مع البنك الاهلي لمدة شهر .

وأوضحت مديرة المركز الاستاذة نوف بنت عنبر العنزي ان الدورة تهدف إلى إكساب الأسر المنتجة الراغبة في العمل مهارة ومهنة تستفيد منها الأسرة وتحقيق من خلالها دخلاً اقتصادياً يحقق طموح المتدربة وأفراد أسرتها لاسيما ممن تتوفر لديهن الرغبة في العمل وأشارت إلى توفر المادة الأساسية لهذه الصناعة في المنطقة كونها تتميز بالنخيل والمزارع وأن تعليم صناعة الخوص مجدٍ من الناحية الاقتصادية علاوة على كونه من الحرف التقليدية التي تمثل تراثنا ومن خلاله يمكن أحياء الماضي والمحافظة على هذه الحرفة من الاندثار.

فيما وجه رئيس لجنة التنمية الاستاذ علي بن منصور المنصور شكره للبنك الاهلي لدعمه لهذه الدورات التي تنمي قدرات المرأة والفتاة في المنطقة في مجال الصناعات اليدوية والتراثية وتحويلها الى مصدر دخل.

الى ذلك وفي لفتة حانية من القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بحائل، اقيم حفل لتكريم معلمات روضة حي المنتزه الشرقي التابعة للجنة حضرته رئيسة القسم النسائي باللجنة الاستاذة نوف بنت عنبر العنزي ومشرفة الروضة الاستاذة تغريد بنت عبدالعزيز التويم. تضمن الحفل كلمة لرئيسة القسم النسائي اثنت فيها على الهيئة التعليمية والادارية بالروضة، وشكرت المنسوبات مايبذلنه من جهود في إعداد الأجيال الصالحة والنافعة وما يقمن به في سبيل رقي المجتمع. ثم سلمتهن هدايا تكريمية رمزية للمعلمات و الإداريات بمثابة تقدير وتشجيع لهن للاستمرار في تنشئة الاجيال لخدمة مجالات هذا الوطن.

بواسطة : admin
 0  0  982
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء