• ×

12:31 صباحًا , الجمعة 14 رجب 1442 / 26 فبراير 2021

صور مقززة ( فأر مع وجبة قرصان ) ومطالبات بتشديد العقوبات ! ( تحديث: تم أغلاق المطعم3 أيام )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية بقعاء - خاص 



عذراً مقدماً لكافة قراء ومتصفحي إخبارية بقعاء الإلكترونية على نشر هذه الصور المقززة وما تسببه من إشمئزاز وغثيان ، ولكن عسى أن توقظ عيون المراقبين .. وتشعل قلوب الغيورين وأصحاب الضمائر الحية ، لوقف مثل هذه الظواهر المليئة بالأمراض والأوبئة .

حيث تفاجأ أحد الزبائن بوجود (( فأر )) في وجبة قرصان طلبها ظهر الأحد 1435/4/23 من أحد المطاعم المعروفة بمحافظة بقعاء وتحتفظ الصحيفة بأسم المطعم .

وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً مقززة لفأر داخل طبق القرصان .
مما جعل العديد من المواطنيين يعبرون لإخبارية بقعاء الإلكترونية عن إستيائهم وغضبهم وإشمئزازهم عند مشاهدة الصور والتي إنتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، مطالبين الجهات المختصة ( البلدية - الصحة - التجارة - وغيرها من الإدارات العاملة ) على إتخاذ العقوبات الرادعة وإغلاق المطعم وعدم الإكتفاء بالغرامات المالية والتي لا تكون رادعاً كافياً ، وتشديد الرقابة الصحية والبلدية على كافة المطاعم بمحافظة بقعاء لردع المخالفات والتجاوزات الغير صحية من قبل المطاعم . علماً بأن المطعم كان يستقبل زبائنه ومستمراً بتقديم خدماته حتى تحرير هذا الخبر !!!


image

image

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

( تحديث جديد )
وعلى نفس الصعيد وبعد أن تقدم المتضرر بشكواه الى الجهات المختصة بمحافظة بقعاء ، خرجت الى المطعم لجنة من صحة البيئة بالبلدية ، وبعد إتخاذ وعمل ما يلزم من الإجراءات التفتيشية ، فقد تم إغلاق المطعم اليوم الإثنين من قبل البلدية بمحافظة بقعاء ، وسط العديد من المناشدات التي توافدت على إخبارية بقعاء الإلكترونية بعد نشر الخبر بردع مثل هذه المخالفات الصحية وتشديد العقوبات لكي يأمن المواطن والمقيم بمحافظة بقعاء على ما يقدم له من مأكولات .

وقد أشرنا في وقت سابق الى أن غرامة المطعم 5000 ريال وإغلاق شهر ، وذلك حسب مصدر مطلع . إلا أن الأقوال تضاربت حول العقوبة الفعلية المتخذه على المطعم .

هذا وقد أفاد مصدر موثوق جدا ( طلب عدم ذكر أسمه ) أنه تم تغريم المطعم 3500 ريال وإغلاقه 3 أيام فقط .

علماً بأن لائحة العقوبات والغرامات تشير الى أنه يمكن لرئيس البلدية و الحاكم الإداري الرفع لتغليظ العقوبة بالإضافة الى الغرامة المالية لتصل العقوبة الى إغلاق مدة طويلة - إغلاق وسحب الرخصة - إغلاق وتسفير العمالة نهائي . حسب الواقعة وحسب تقرير المراقب .

ونحن في إخبارية بقعاء ولإيصال صوت المواطن نناشد المسئول تخصيص ( خط ساخن ) على مدار الساعة للإبلاغ عن مثل هذه التجاوزات الخطيرة والتصدي لها في حينها وعدم تأجيل خروج المراقب الى اليوم التالي . لكي يضمن المواطن والمقيم بمحافظة بقعاء عدم تقديم وجبات ملوثة بالأوبئة والأمراض مستقبلاً .


image


بواسطة : admin
 6  0  3.7K
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1435-04-25 12:08 صباحًا محقق :
    اللي لقاه وصوره عامل مقيم مهو مواطن ويوم بلغ محد عطاه وجه الا يوم انتشر بالواتس وتويتر
  • #2
    1435-04-25 12:44 صباحًا baqaa :
    فزعة متغدي بلدية بقعاء
    مع الواسطة ماتقدرش تقرب لعمك ,,
  • #3
    1435-04-25 03:04 صباحًا اتيت لكم بالخبر اليقين ومن مصدر موثوق :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ صاحب الموضوع : اولاً اتهمت البلديه ومراقبيها بعدم الرقابه وغفلتهم عن عملهم الميداني اذ كتبت خبر دون ان تتاكذ عن صحت ماتقول فانت وجهت بالباطل عليهم.. هل خرج وتاكدت مما تقول عن غفلتهم كما تقول فلى تظلم فتظلم ..
    ثانياً: صرحت ان البلدية اكتفة بالغرامه دون ان تغلق المطعم فهذا غير صحيح بتاتاً .. وقت الخروج نهية الدوام الرسمي فلذالك تاخر الاغلاق لليوم الثاني وهذه انظمة ولواح الوزاره وليس البلديه ليتخذ اجراء ويطبقه من كما ارادت من اثرتهم بخبرك الغير صحيح وحين بدات الدوامات اوخذ بحقه الاجراء اللازم من اغلاق وتغريم .. وليس بما نشر بصحيفة بقعاء هو سبب الاغلاق .. وانا ارجو من صاحب الخبر اذ كان واثق من مصادره يوثبت يما قال انا البلديه غرمة بنفس اليوم ولم تغلق المطعم .. بتهامك الباطل والخبر الاشاعي قد تسبب لك مشاكل ذات يوم ..
    ومن ناحية بعدما انتشر الخبر خرجت البلديه غير صحيح . بل خرج ودخلت المطعم وفتشت وهو لم يعلم صاحب المطعم بسبب الا بعدما انتهت من التفتيش والمبلغ كان موجود ولم يدخل الا بعد ماتت الرقابه لكي تتاكد من صحت بباغه
    ارجو من مسول الصحيفه او الاخباريه الا يجلب للصحيفه هذه السلبيات عليها فالقائمين عليها يبحثون عن مايونجح االاخباريه ..
    وهي لمصلحة المواطن ومجتمعنا لا للاشاعات وكثرة البلبله بغير فاده فقط لترقية الصحيفه على حساب غيرها


    ومن يوريد التاكد بما قلت مستعد لاثبات له

    وارجو من الاداره عدم حذف او تعديل للرد لانه يوضح وليس بغلط او سب احد

    وشاكرين لكم النشر ولكم جزيل الشكر
    • #3 - 1
      1435-04-25 10:03 صباحًا المشرف العام :
      إخبارية بقعاء تشكر جميع من تواصلوا معنا .. ونود أن نبين وبالمختصر المفيد .. ما يلي :

      - (( إخبارية بقعاء الإلكترونية )) مسماها إخبارية وليس صحيفة وذلك للإحاطة فقط ولعدم الخلط وليس لنا علاقة بما ينشر بالصحف الأخرى .

      - تم نشر الخبر بمهنية عالية جداً .. وهناك فرق بين المطالبات وبين الإتهامات .. ولو رجعت للخبر لوجدت أن هناك مطالبات بتشديد العقوبات وعدم الإكتفاء بالغرامات (( وهذا ليس إتهام )) وكذلك مطالبة بإغلاق المطعم من الجهات المختصة ولم توجه المطالبة للبلدية بالتحديد ولكن لجميع الجهات المختصة ( البلدية - الصحة - التجارة - وغيرها من الإدارات العاملة ) .

      - هناك ايضا بالخبر حث المراقبين على تكثيف الرقابة لأن المسألة فيران وأمراض وأوبئة وطاعون وليست (( ذبابة )) .

      - البلدية لم تكتشف المخالفة بالمطعم (( الفئران )) من نفسها أثناء جولاتها الميدانية المعتادة وإنما إكتشفها زبون وتم الإبلاغ من قبل الزبون المتضرر ، ونحن في الخبر لم نقول أن البلدية لم تتحرك . بل قمنا بدورنا الإعلامي المناط بنا وهو إيصال صوت المواطن بعد أن صورت الوجبة وأنتشرت بمواقع التواصل الإجتماعي كما كتب بالصحف الإلكترونية بطرق مختلفة .. ولكن تظل طريقتنا بإخبارية بقعاء متوازنة ونرحب بتوصيل نقد المواطن وصوته للجهة المسئولة دون ضرر ولا ضرار ..

      - نتمنى تكثيف الجولات الرقابية على المطاعم من قبل الجهات المختصة وخاصة البلدية .. ونرحب بنشر أي خبر إيجابي عندما يتم إكتشاف مخالفات المطاعم وإيقاف وردع المتهاونين بصحة وكرامة المواطن .


      إخبارية بقعاءالإلكترونية - العلاقات العامة
  • #4
    1435-04-25 05:23 مساءً اتيت لكم بالخبر اليقين ومن مصدر موثوق :
    المشرف العام:
    شاكرن لك الرد ولكن لو كان صحيح اخباركم..

    فاتمنا من المشرف التاكد وبدقه ومهنيه عاليه كما قلت ..
    1- تصريحكم بالغرامه 5000 ريال واغلاق شهر.. من اين اتيت بهذا الخبر وهو غير صحيح غير صحيح غير صحيح واتحدا من اين كان يوثبت هذه العقوبه التي حصلها صاحب المطعم ..
    فانا لا اريد ان اتهم الاخباريه بنشر مايثير البلبله لا تنشر لمصلحة المواطن .. اخي جزاك الله خير فان اردت نشر خبر التاكد من نفس المصادر ولاتاتي بخبر من جهة تبث مصادر اشاعيه ..
    2- طيب ماذا تسمي كلامك ان تقول بعد مانشرته الاخباريه وعبر التواصل الاجتماعيه بردع مثل هذه المخالفات الصحيه. الم ااقول لك لاتبحث عما يورقي الاخباريه على حساب غيره .. فان اردت المصلحه انشر الخبر صحيح
    فلماذا لم تنشر الحقيقه بان التخير اليوم الثاني وقت المخالفه انتهاء الدوامات الرسميه هذا هو السبب اخي وليس كثر البلبله هو ماغلاق المطعم ..
    3- طيب تقول توقض عيون المراقبين .. اخي اخرج للمطاعم الذي تريد ان تستيقض عيون المراقبين واحكم .. والمراقب ليس بشمسً شارقه هو يجتهد ويعمل وياتي الواحد مبرد يسال عما لا يعنيه لو كان يعنيه لعرف كيف شغل المراقب وهل هو يستحق الاستيقاض..
    ولماذا لم تنشر الاخباريه عندما اغلقة البديه مطعم بالسوق قبل اسبوع بسبب فار بعد .. او تعلم ولكن لايفيدها نشر الحقيقه والتحفيز للمراقبين بدل ظلمهم ..

    شاكرين لكم
  • #5
    1435-04-28 06:43 صباحًا بقعاوي :
    فتحو المطعم امس دخلت فيها واسطات وفتحووه والغرامة 1000 ريـــال بس !!!!!!!
  • #6
    1435-05-05 02:02 مساءً من أمن العقوبة أساء الأدب :
    اللي يقول بأحد الردود :
    أن البلديه اغلقت مطعم بالسوق قبل اسبوع بسبب فار بعد ... (( ويسأل ليه ما نشر الخبر )) ..

    وأنا أقول : هاذي ما هي بشرى ان البلدية لقت فأر قبل أسبوع .. هاذي مصيبة وطامة كبرى إذا كان كل أسبوع محصلين فأر بمطعم .

    البشرى والشغل العدل والمفروض أنهم ما يلقون ولا فأر بالمطاعم ...

    المفروض يا بلدية تكون المطاعم نظيفة ..

    المفروض يابلدية ما تحصلون ولا فأر يمشي ..

    المفروض الرقابة صارمة والعقوبات رادعة ..


    كيف يطمأن المواطن يأكل والبلدية تغلق المطعم 3 ايام فقط ... وين العقوبات الرادعة ..

جديد الأخبار

نظم ميدان فروسية محافظة بقعاء حفل سباقه الثامن على كاس ودعم ميدان فروسية بقعاء..

Rss قاريء