• ×
فيحان عبدالله

حلم تحقق .. ولكن !

فيحان عبدالله

 0  0  1.2K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

نحن أهالي محافظة بقعاء والمدن والهجر والقرى يذهبن بناتنا للدراسة إلى الكلية والجامعة بحائل يومياً مابين 180 وبعضهن يصلن إلى 360 كيلاً ذهاباً وإياباً من قبل أذان الفجر إلى ما بعد صلاة العصر عبر طريق بالغ الخطورة ويعتبر طريق خطر لكثرة الناقلات التي تسلكه يومياً دون إنقطاع , وطوال السنوات الماضية ونحن ننتظر رحمة الله ثم رحمة المسؤولين بحائل بإحداث فرع للجامعة أو أحد كلياتها لنا في بقعاء سواءً عن طريق مطالب سابقينا ومطالبنا في بعض الوسائل منها الصحف الورقية ومع حداثة العصر الصحف الالكترونية التي لها الفضل بعد الله عز وجل في توفير كثير من الاحتياجات , ولكن طوال تلك الفترة لم ينظر لهذا الأمر بسبب المركزية المتبعة بحائل وأنتم تعلمون ذلك .

وبعد حادثة الفاجعة التي أذهبت أرواح 14 طالبة جامعية رحمهن الله وأسكنهن فسيح جناته , دق جرس الأنذار لدى المسؤولين بحائل بحاجة أفتتاح فروع للجامعات في محافظات ومدن حائل والأستجابة لمطالب أولياء الأمور السابقة لكف الخطر عن بناتهم وكان من بينها محافظة بقعاء ولله الحمد , والسبب يعود لله وحده ثم للمطالب الملحه قبل أن تعتمد من قبل الأهالي يشتى الأساليب والطرق ولو لم يطالب الأهالي لما كانت بقعاء في مقدمة أفتتاح فرع للجامعة .

أن الحلم الذي كان يحلم به الأباء قبل عشرات السنين بأفتتاح جامعة , والمعاناة التي عانين منها كثير من بناتنا سابقاً , من خطورة الطريق , والفكر والهاجس الذي لا يفارق الأم على أبنتها بسبب معانتهن من الطريق ؟ هل ترجع سالمة ؟ هل تضمن أن لا يحصل لهن حادث لا سمح الله , كل هذا كان لديهم حلم بأن تكون جامعة في بقعاء ليرتاحوا من التفكير الذي لا يفارقهم من فجر كل يوم إلى بعد صلاة العصر وقت حضور أبنتهم .


أن الحلم أصبح حقيقة , وذهب الغم والتفكير عن أبائنا وأمهاتنا على أخواتنا ولله الحمد , وأصبح لبناتنا جامعة في بقعاء .

أن الحلم لم يخذلنا بل أبى وبقدرة قادر أن يتحقق بأجمل صورة , وأن يشيد بمنى حكومي وبمواصفات عالية وبتوسع أكبر في تخصصاتها وجميع ما تحتويه الجامعات السعودية الأخرى , أن الحلم أبى أن تعطى بناتنا جامعة بحالها الأن بل أراد أن تتمتع بناتنا بجامعة أسوة ببنات ممكلتنا الغالية في جميع مناطقها ومحافظتها جامعة كاملة مكتمله والكمال لله .

ولكن للأسف لكل حلم مفسر , فيهم الحكيم الفاهم الواعي , وفيهم المتوسط , وفيهم الذي لا يعرف الحلم ويدعي تفسيره لهدف شخصي او غيره وبعيده كل البعد عن الحلم وتحقيقه .

هكذا فحلم الجامعة ببقعاء وقع بايدي الثلاثة الذين ذكرت ,
فاخص الفئه الثالثه : فاتركوا الحلم يتحقق ولا تقفوا حجرة عاثره في طريقة للأكتمال بأحسن صورة , فالأمر لم يتوقف على مفسر أو مكانه , فأنت تحلم وربما يفسر حلمك شخص في الرياض أو القصيم .... إلخ هدفك الحلم لا الشخص أو مكانه !!؟

أن الأسكان الخيري كان حلم لبعض أهالي بقعاء , وبسبب البعض من كان يريد أن يكون داخل النطاق العمراني , والبعض أراد أن يكون خارجه لمترات قصيره لا تصل للكيلو , ذهب هذا الحلم جنوب شرق بقعاء 90 كيلو , ان الحلم لم يخذلنا بل وجهات النظر والمعارضات بسبب ضيق تفكير وفكر البعض هم الذين طيروه بالرياح , هل يستيطع أي شخص أن يسترد حلم الأسكان ولو عن بقعاء ب 10 كيلو !!!!؟

هكذا جامعة بقعاء هي حلم وحلم قديم وحلم أشخاص لا حلم شخص بعينه فاتركوه يتحق هنا أو هناك لا يهم الموقع , أن الحلم أذا تحقق شمالاً 11 كيلو أو شرقاً 11 كيلو خيراً من 100 كيلو غرباً التي أرهقت أجساداً وأنفساً طوال تلك السنين , أن ربط السعودية بالبحرين كان حلم للملك فهد رحمة الله وحققه فوق البحار !!! ليس على الأرض ؟ فما بالكم أرض جامعة بقعاء فهي على الأرض .

أتركوا الحلم يسير وسوف ينفذ بمواصفات عالية الجودة فهم ادرى واعلم في ذلك اتركوه حتى (( لا تقعوا في لومة لائم ))

طالبوا في غير الموجود ولا تطالبوا في الذي سيوجد , كونوا مطالبين ولا تكونوا معارضين , كون ذو رأي واحد ولا تكون شتى , كونوا يداً واحدة لأهداف الرقي والرفعه بالمجتمع وتحقيق الأمال ولا تكونوا كل شخص بنفسه يسعى لهدم الأمال وتحقيق المراد الشخصي .

أن لسان حال الجامعة يقووووووووووووووول أتركوني أتركوني أتركوني

فما بالكم بلسان بناتنا وأخواتنا اللاتي ذاقن مرارات الطريق وخطورته ومعناته طوال تلك السنوات وهن يذهبن للدراسة لحائل 100 كيلو .


التعليقات ( 0 )

محتويات أُخرى لـ فيحان عبدالله

القوالب التكميلية للمقالات

جديد المقالات

بواسطة : admin

تداول كثير من أهالي محافظة بقعاء عبر برامج...


بواسطة : رئيس التحرير

" الذهب لا يصدأ " نرفع اسمى آيات التهاني...


يضع المزارع البذور تحت الارض ثم يسقيها ويتعب...


مقال بعنوان المختار مما قيل في بيطار الأشعار...


بواسطة : يوسف المزعل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق...


حللت أهلاً ووطأت سهلاً أيها الصندوق الرمادي ،...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:17 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.