• ×

11:26 صباحًا , الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018

admin

مجلس المنطقة .. أين هو عن المنطقة .؟

admin

 0  0  1.1K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مجلس المنطقة .. أين هو عن المنطقة .؟



مميزات ومهام ينفرد بها أعضاء مجلس منطقة حائل من اتصال وتنسيق وتفاهم بين المواطن والمسئول ، ومتابعة كاملة لجميع القضايا والهموم التي تخدم المواطن ، ويتحملون ويتحدثون باسم المواطن ونقل همومه وتبني الأفكار والرؤى والمقترحات التي تخدم كامل المجتمع الحائلي ، فهذا لا يزال حديث إنشائي لم يطبق على ارض الواقع ...!!

جزء بسيط من المميزات نذكرها هنا ! والهدف من هذا هو الخروج بمصلحه واحده وهي رقي حائل وأهلها بتوفير كل الاحتياجات التي لم توفر لهم او لم تسهل لهم وخاصة الخدمات الصحية التي تفتقر لها المنطقة منذ عقود .

أعضاء للجنة يدرسون هموم ومشاكل المنطقة منذ سنوات ، ولم نسمع إنهم توصلوا لحلول ! كما إنني لم أشاهد على ارض الواقع أي جولات لهم ومطالبة ، وهذا ليس إجحاف لجهودهم ولكن الواقع الذي نعيشه هو من يقول هذ ! ( فجميعنا أهل قرية والكل يعرف خيه ) فلم نشاهد شي على الصعيد الذي نحن نتطلع إليه ، فالخدمات الصحية لم يتغير منها شي ، بل جنائز تحمل على الأكتاف يومياً بسبب الأخطاء الطبية وبسبب نقص حاد في المستلزمات الطبية الحديثة والأطباء ، كذلك الخدمات البلدية الأقل من متواضعة للمواطن ومنها على سبيل المثال صيانة نموذجيه لشوارع المدينة المتهالكة التي تنطبق عليها نظرية ( التضاريس الأرضية ) .

أين دور المجلس عن حال الكثير من الأسر الفقيرة بالمنطقة والتي لا تجد ( كسرة ) الخبر في معظم الأوقات ، أين انتم عن زيارتهم بمنازلهم المتهالكة الآيلة للسقوط وذلك لحصرها والتكفل بنفقتهم لدى الجمعيات ونقلهم لمواقع تضمن سلامتهم .

أين انتم عن مناقشة الوضع المرعب من الاحتلال الأجنبي بالمدينة ، حتى أنني أصبحت اشك بتواجدي بالمملكة العربية السعودية مقارنه بإعدادهم الضخمة ! أين خططكم لإجهاض ذلك الاستقدام المفرط دون حاجه

أين انتم عن أرواح بشر ذهبت بكل سهوله ( دون اعتراض على قضاء الله وقدره ) وذلك بسبب طرق لم تعبد جيداً وعلى سبيل المثال طريق مدينة الروضة وطريق مدينة موقق وغيرهما الكثير ! ولكم بطريق مريفق اكبر دليل ..!

أين انتم عن بعض المشاريع المتوقفة التي هي تحت ناظركم وباستطاعتكم مناقشتها وإصدار بيان يوضح سبب تعثرها وتوقفها ، وابسطها مستشفى التخصصي وطريق الملك عبدالعزيز والمدينة الاقتصادية .!.

أين انتم عن حال بعض أبناء منطقة حائل الذين تم فصلهم من وظائفهم بسبب تعسف بعض الشركات ليرتفع عددهم وتم تسجيلهم بفخر بقوائم العاطلين ولم نشهد لا منكم ولا من غيركم أي تحرك.


ستطول كلمة ( أين انتم ) فهناك الكثير تم غض البصر عنه ، وقد تقولوا بأنني غير دقيق لا ببعض ما قلته ! ولكن ليس كل ما قلته !!! ، لتضل تطلعاتنا كمواطنين أن نشاهد ثمار حقيقية لاجتماعاتكم بمناقشة قضايانا والنظر لهمومنا وحلها حسب صلاحياتكم ، فلم نطالبكم فوق استطاعتكم ، بل انتم من أوكلتم أنفسكم بتحمل النداء والمطالبة ، لذا نأمل أن لا يطول انتظارنا حتى نستطيع ان نفخر بكم وتفخر حائل بأبنائها

ولكم فائق التقدير والاحترام
الكاتب / يوسف الزهير


التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للمقالات

جديد المقالات

بواسطة : admin

تداول كثير من أهالي محافظة بقعاء عبر برامج...


بواسطة : رئيس التحرير

" الذهب لا يصدأ " نرفع اسمى آيات التهاني...


يضع المزارع البذور تحت الارض ثم يسقيها ويتعب...


مقال بعنوان المختار مما قيل في بيطار الأشعار...


بواسطة : يوسف المزعل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق...


حللت أهلاً ووطأت سهلاً أيها الصندوق الرمادي ،...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 صباحًا الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018.