• ×
admin

بقعاء .. لقد مررت من هنا .

admin

 0  0  1.3K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


أكتب للشهادة .. " لقد مررت من هنا " بقعاء .. المدينة أو المحافظة الوحيدة التي لا تحس أنك مسافر إليها عندما تخرج من حائل نظراً لوجود ما يقارب ثلاثة أرباع الطريق ضمن نطاق زراعي وعمراني مأهول ، بقعاء موطن حضاري وإنساني شامخ بأهله ورجاله المخلصين المعروفين بتكاتفهم الاجتماعي وتضامنهم ورقي فكرهم في السعي والعمل المشترك لتطوير بلدتهم منذ عقود طويلة في مختلف المجالات.

صارت بقعاء وهي في غنى عن التعريف أنموذجاً ومضرب مثل ، وسمة مضيئة في التعاون والتآلف والتكامل في التنمية المحلية والتعاون مع المسؤولين لتجسيد العطاء بنهضة شاملة وشواهد كثيرة من وجود ازدهار اقتصادي وبنية أساسية ومؤسسات تعليم عام وجامعي ، وتوافر أغلب قطاعات الخدمات الحكومية والخاصة.

نموذج بقعاء التنموي بحاجة إلى التشجيع والاستفادة ، فالمنجزات تتحدّث أكثر منّي ، فأنا لست بأكثر من شاهد عيان وشاهد بقلم ، أمرُّ هناك بين كل فترة وأخرى ، لدي هناك أصدقائي القدامى والمعاصرون وبكل الفخر أعتز بهم فهم نجوم في فلك السمو والكرم.

بقعاء فئة "أ" بكل شيء جميل: برجالها الكرماء، وبرموزها ومعالمها .. الحلوة، والسهول والأودية والجبال والنفود وقاع هوبان (الملح) والآثار والمزارع والمنتجعات وميدان الفروسية، وقصص الماضي والحاضر، تعودت أن أدلي بشهادتي وأسكب حبر قلمي عندما أزور مكان أو أنزل بأرض ، ولا أود أن أطيل فما في القلب أكثر ممّا في مداد القلم من الود، وليت عدد حروف اللغة العربية كان أكثر .. لأوفي للأوفياء ولو بجزء ممّا يستحقّون من ثناء.

بقلم : فهد بن عمر التميمي



التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للمقالات

جديد المقالات

بواسطة : admin

تداول كثير من أهالي محافظة بقعاء عبر برامج...


بواسطة : رئيس التحرير

" الذهب لا يصدأ " نرفع اسمى آيات التهاني...


يضع المزارع البذور تحت الارض ثم يسقيها ويتعب...


مقال بعنوان المختار مما قيل في بيطار الأشعار...


بواسطة : يوسف المزعل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق...


حللت أهلاً ووطأت سهلاً أيها الصندوق الرمادي ،...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.