• ×

11:11 صباحًا , الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

admin

قوة الردع الحقيقية

admin

 1  0  1.2K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

خلق الله البشر ووضع فيهم عقولاً قادرة على إدارة الأمور وتصريفها فاختلفت تبعاً لذلك قدراتهم وتوجهاتهم وذكاءاتهم ونجاحاتهم في تحقيق أهدافهم فكيف إذا كانت أمم مجتمعة تعمل بفكر واحد لتحقيق هدف واحد حتماً سيكون لها من النجاحات نصيب .. وعلى النقيض من ذلك إن تعطلت قدرات أمم في تسخير عقولها لما يخدمها ويحقق لها كل عوامل نجاحها ورقيها واستقرارها ورخائها .. ولكل هدف .
كثيراً ما تعجز أمم عن تحقيق أهدافها فتسقط عجزها على غيرها وتسخر قدراتها لكبح نجاحات غيرها حسداً وحقداً فتوجه طاقاتها لذلك دون أن توجهها لتحقيق أهداف سامية تنفع بها نفسها وتحقق بها تقدمها .
حقيقة بدأت تتكشف أدركناها من بدايتها وبدأ الكثيرون يدركونها ولا تزال تخفى على الكثيرين ، ألا وهي أن بلادنا الآمنة رغيدة العيش تواجه مؤامرة يحيكها أعداؤنا لزعزعة الاستقرار الذي طالما حسدنا عليه الكثيرون والثروة التي نحسد عليها كذلك فأعداؤنا أعدوا خططاً تعبوا فيها وأعدوها بعناية وروجوا لها باحترافية وهؤلاء لا يشكلون خطراً نخشاه أو نرتعب منه ولكن ما نأسف له هو تلك العقول التي صدَقت هذا ودعمت هذه المخططات كون ما تبثه تلك الجهات وجد صدى عند البعض وروَج له الكثيرون بقصد أو بغير قصد من خلال ما يتداول في مجالس العوام من تلك الأفكار بل ومن خلال ما يدسه بعض الأعداء في الداخل بقصد واحترافية عالية استطاعوا من خلالها التأثير في عقول الكثيرين ولا سيما من الشباب .
هنا يجب أن يواجه الجسم الدخيل بمناعة حقيقية تؤمن التماسك وتحفظ هذا الجسم معافاً سليماً وهي قوة الردع الحقيقية .
كذلك فإن هذا الوطن الغالي يحتاج أن يكون للعقلاء في دور في كشف خبايا ودسائس أعداء هذه البلاد وتجديد تلاحمنا ووحدتنا ولنعتبر بمن حولنا .
حفظ الله بلادنا آمنة وبارك لنا فيما قدَر لنا من رزق وصدق المصطفى صلى الله عليه وسلم حين قال (( من أصبح آمناً في سربه معافاً في بدنه يملك قوت يومه وليلته فقد حيزت له الدنيا )) ونحن ولله الحمد كذلك ..... فهل نعي ذلك ؟


التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1434-10-10 03:27 صباحًا شغاف 112 :
    فعلاً نتمنى أن يمارس العقلاء دورهم
    وفقك الله وأكثر من امثالك.

القوالب التكميلية للمقالات

جديد المقالات

بواسطة : admin

تداول كثير من أهالي محافظة بقعاء عبر برامج...


بواسطة : رئيس التحرير

" الذهب لا يصدأ " نرفع اسمى آيات التهاني...


يضع المزارع البذور تحت الارض ثم يسقيها ويتعب...


مقال بعنوان المختار مما قيل في بيطار الأشعار...


بواسطة : يوسف المزعل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق...


حللت أهلاً ووطأت سهلاً أيها الصندوق الرمادي ،...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:11 صباحًا الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018.