• ×
admin

كلية التقنية بحائل أين تتجه ؟

admin

 0  0  1.0K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كلية التقنية بحائل أين تتجه ؟


التخبط الإداري والتخطيطي أصبح ظاهره منتشرة بالمؤسسات الحكومية بالمنطقة ، وهذا لا يختلف عليه اثنان ، وقد تكون هذه العدوى انتقلت حديثاً إلى إدارة التعليم الفني والتقني بمنطقة حائل .!

سأجعل الطرح هنا كالنقاط ، ونأمل ان نجد من لديه الإجابة .


اولاً / معضلات القبول في الكلية التقنية للبنين بمنطقة حائل
تفاجئ الكثير من أولياء أمور الطلاب من نتائج قبول أبنائهم ( بالرفض ) عندما تقدموا إلى الكلية التقنية ( الوحيدة بالمنطقة ) للعام الدراسي 1434-1435هـ . فقد تزاحم على القبول أكثر من 2400 طالب ولم يتم قبول إلا 300 طالب تقريباً وهي نسبة تمثل 13٪ من تلك ا الأعداد الضخم ، وعلى الرغم من توفر المكان والتجهيزات والعاملين بالكلية إلا ان أكثر هؤلاء الطلاب عادوا بخفي حنين ..!


ثانياً / هناك دعم من الحكومة الرشيدة لهذا العام المالي بتزويد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأكثر من 2500 وظيفة ( يعني ما لكم عذر بعبارة لا يوجد مدربين او معلمين فقد جاء الدعم ) ، ولكن وعند محاولتي الاتصال بأحد المسؤولين هناك ، إلا إنني لم أجد من يجيب على الكثير من الأسئلة بحجة ان المسؤول صاحب المعرفة غير موجود بالوقت الراهن بالمنطقة .! وهذا ما يزيد الطين بله ..! فلا نعلم شي عن مسالة النسبة ولا نعلم نحن بيد من ...!


ثالثاً / الكلية التقنية للبنات بحائل
الكلية التقنية للبنات ( الوحيدة بمنطقة حائل ) وهي الأخرى تعاني من نقص شديد في القبول حسب الكثير من الروايات ، حيث ان الكلية على كبر مبناها الجديد ( الذي انتقلت إليه العام الماضي ) على طريق بيروت ، إلا انه لا يوجد فيها تخصصات عدا تخصص ( التجميل والخياطة ) علما ان الكلية تعد من أفضل المنشآت بالمنطقة حجما وموقعا وتجهيزا .. فالسؤال / أين اختفت باقي التخصصات رغم توفر الوظائف التخصصية الشاغرة ؟


رابعاً / طامة كبرى ان صح ما تناقله الكثير ... وهو ما شاع في الأيام الماضية ان الكلية التقنية للبنات بمنطقة حائل سوف تسلم إلى جهة آخري ، وستعود طالبات الكلية إلى المبنى القديم المتهالك ..! فإذا تحقق هذا الأمر فالمنطقة وبناتها ضحية القرار الارتجالي .! وهذا كالحرمان من التعليم .



خامساً / إلغاء مجلس التدريب التقني
سمعنا تناقل خبر إلغاء المجلس واستبداله بإدارة مصغره تحت مسمى إدارة الجودة على الرغم ان مجلس التدريب التقني والمهني بحائل قد برز بالسنوات الأخيرة كجهاز نشط يلامس احتياجات ومتطلبات التعليم الفني بمنطقة حائل ، وكان حضوره في أنشطة ومناسبات بالمنطقة قويا ، وبإلغائه حسب اعتقادي بهذه الطريقة المفاجئة قد يتسبب بمشاكل وإرهاق للتعليم الفني للمنطقة بوجه عام مما زاد من معانات الطلاب وأولياء الأمور بعدم وجود جهاز مسؤول في المنطقة عن التعليم الفني يلجئون إليه .



اخبروني ....
التعليم بالمنطقة إلى أين يتجه ؟
وهل هناك مسؤول يتكرم علينا ويقف ويقول ما الذي يحدث وما هي أسباب او أسرار التخبط الرائع ؟
أحلى ما يحدث بمنطقتنا الغالية ان اتخاذ القرار يأتي ( ارتجالياً ) مهما كانت الخسائر على أبناء المنطقة ..!

وكل عام وانتم بخير ...


التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للمقالات

جديد المقالات

بواسطة : admin

تداول كثير من أهالي محافظة بقعاء عبر برامج...


بواسطة : رئيس التحرير

" الذهب لا يصدأ " نرفع اسمى آيات التهاني...


يضع المزارع البذور تحت الارض ثم يسقيها ويتعب...


مقال بعنوان المختار مما قيل في بيطار الأشعار...


بواسطة : يوسف المزعل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق...


حللت أهلاً ووطأت سهلاً أيها الصندوق الرمادي ،...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:24 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.