• ×

03:28 صباحًا , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

فهاد فهيد الشمري

فلاش يحمي أرواحنا !

فهاد فهيد الشمري

 0  0  7.5K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حللت أهلاً ووطأت سهلاً أيها الصندوق الرمادي ، مرحباً بالضابط (المنبوذ) الذي يضبط ايقاع الشوارع ويحد من إرهاب عابريها ! هرمنا من أجل أن تتزين شوارعنا بفلاشاتك المتلونه تخالف معها (إرهابيي الشوارع)
سنوات ونحن نسلك طرقات مدينتنا الغالية ، لم نشعر يوماً بأمان القيادة كما ننعم بها هذين الشهرين .. سنوات ونحن نشاهد الحملات المرورية والدورات التوعوية عن السرعة وضبط القيادة ، لم يتسنى لنا أن نشاهد ثمارها حتى الآن ! صندوق رمادي بجوفه "كاميرا" لايتعدى سمكها كف الـيد استطاعت أن تضبط شوارعنا في بضع ساعات ! سئـِمنا من اولئك الذين يتباهون بـسرعة مركابتهم معلنين التحدي ضد أرواح الأبرياء !
كـاميرات البنوك تضبط سرقات الأموال .. وكـاميرات المنازل تضبط إعتداءات اللصوص .. أما كاميرات الشوارع فهي بلا شك تضبط كل من يهدد عابري الطريق بسرعته القاتله ! حـائل قبل سـاهر كانت شوارعها تدق أجراس الخطر على سالكيها !! على طريق الجـامعة غالباً مانشاهد سيارات مركوله بجانب الطريق تارة "إنقلاب" واخرى "اصطدام" !! فقدنا زملاء وأقارب كـانت الحوادث المرورية سبباً في فقدانهم ! ليس اعتراضاً على القدر أو تذمراً من ماكُتب لـكن الحوادث المروريه كـانت خطراً يهددنا ! اليوم ولله الفضل بدأنا نلاحظ التقلص الواضح للحوادث المروريه ، بدأ الجميع يخشى أعقاب سرعته المتهوره هرباً من تكبد "مخالفات ساهر"
قبل الختام : يجب أن يعلم الجميع بأن الهدف الرئيسي الذي وُضع نظام الرصد الآلي من اجله هو الحد من نسبة الحوادث والتقليل من الخسائر البشرية والمادية .


التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للمقالات

جديد المقالات

بواسطة : admin

تداول كثير من أهالي محافظة بقعاء عبر برامج...


بواسطة : رئيس التحرير

" الذهب لا يصدأ " نرفع اسمى آيات التهاني...


يضع المزارع البذور تحت الارض ثم يسقيها ويتعب...


مقال بعنوان المختار مما قيل في بيطار الأشعار...


بواسطة : يوسف المزعل

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق...


الوقت لم يتغير ولكن البشر تغيروا ! الحياة...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:28 صباحًا الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.